الحوثيون يلغمون أبراج الكهرباء بمأرب بمئات الألغام والصواريخ المتفجرة
- خاص الثلاثاء, 29 ديسمبر, 2015 - 08:10 مساءً
الحوثيون يلغمون أبراج الكهرباء بمأرب بمئات الألغام والصواريخ المتفجرة

عمدت مليشيات الحوثي والقوات الموالية لها، إلى زرع أعداد ضخمة من الألغام، والصواريخ المعدة للتفجير، بين أبراج الكهرباء التابعة لمحطة مأرب الغازية، فيما يبدو أنه محاولة من قبل تلك المليشيات لإحباط إصلاح تلك الأبراج من قبل الفرق المتخصصة.
 
وفور تمكن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، من تحرير المناطق الواقعة شمال محافظة مأرب، من مليشيات الحوثي وقوات صالح، شرعت مؤخرا فرق الإصلاح الفنية بعملية إصلاح أبراج الكهرباء، تمهيدا لإعادة تشغيل محطة مأرب الغازية، المتوقفة منذ عدة أشهر.
 
ومنذ بدء عملية الإصلاح، تمكن فريق نزع الألغام من إزالة أكثر من 580 لغما، وصواريخ كانت معدة للتفجير عن بعد، زرعها الحوثيون أسفل وبين أبراج الكهرباء في المناطق التي كانت تحت سيطرتهم.
 
وقال مسئول الشئون القانونية بغازية مأرب المحامي عبدالله الموسائي لـ"مركز سبأ الإعلامي"، التابع للمقاومة، إن فريق نزع الألغام تمكن خلال الأيام السبعة الماضية، من استخراج 581 لغم أرضي، بالإضافة إلى صاروخ نوع توشكا، و3 صواريخ كاتيوشا كانت معدة للتفجير.
 
وقال المسؤول بغازية مأرب، إن الفريق المكلف بنزع الألغام والذي يرافق فريق الصيانة الذي يقوم حاليا بإصلاح أبراج الكهرباء، بمأرب لا يزال يعمل حتى اللحظة، لنزع الألغام وتطهير المناطق القريبة من الأبراج، من ألغام الحوثيين.
 
وقال الموسائي إن الفريق الهندسي المكلف بإصلاح خطوط الكهرباء يواصل عمله في إصلاح الأبراج بداية من 129 وحتى البرج 331، لافتا إلى أن الفريق يعمل اليوم الثلاثاء في منطقة ماس.
 
كما أشار إلى أنه تم استخراج ما يقرب من 260 لغم، من المنطقة بين البرج 220 والبرج  223، بعد أن تم استخراج 321 لغم من المنطقة الواقعة بين البرجين227/228.


التعليقات