إطلاق سراح معتقلين بالمكلا
- حضرموت - خاص الثلاثاء, 26 مارس, 2019 - 07:29 مساءً
إطلاق سراح معتقلين بالمكلا

[ النيابة العامة تطلق سراح معتقلين في السجن المركزي بالمكلا ]

أفرجت السلطات الأمنية في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، الثلاثاء، عن عدد من المعتقلين ضمن قائمة العشرين المفرج عنهم من قبل النيابة بعد محاكمتهم.

 

وقال مصدر مقرب من أهالي المعتقلين لـ"الموقع بوست" إنه تم إطلاق سراح خالد صلاح النمي، وعادل عبد الحافظ السقطري، بعد استكمال إجراءات الإفراج عنهم.

 

وأشار المصدر إلى أنه جرى منذ الثلاثاء الماضي إطلاق سراح كل من: عبد الله أحمد حبليل، عبد الله سعيد الجعيدي، محمد عبد الحكيم باذيب، وسعيد أحمد نعمان، إلى جانب ثلاثة آخرين بقرار من النيابة ببراءتهم والإفراج عنهم دون محاكمة، كونه لم تثبت عليهم أي تهمة ولا وجه لقيام الدعوة عليهم.

 

وأطلق خلال مارس الجاري سبعة معتقلين آخرين بينهم سكرتير المكتب التنفيذي لإصلاح حضرموت والناشط الحقوقي علي باقطيان والداعية السلفي بامخرمة.

 

وتأتي عملية إطلاق سراح المعتقلين بعد حملات احتجاجية من قبل أهالي وأمهات المعتقلين وتضامن عدد من القضاة معهم واحتجاجهم على عدم تنفيذ أحكامهم.

 

وتشرف الإمارات على السجون في المكلا عبر قوات ما يسمى النخبة الحضرمية التي أنشأتها عقب تحريرها للمدينة من القاعدة قبل ثلاث سنوات، ويخضع العشرات من الناشطين ووجاهات اجتماعية في حضرموت في المعتقلات التي تديرها الإمارات للتعذيب الجسدي والنفسي.

 

وكشفت تقارير دولية بما فيها لجنة خبراء الأمم المتحدة عن سجون سرية أنشأتها الإمارات في عدد من المحافظات الجنوبية تمارس فيها القوات الإماراتية انتهاكات فظيعة بحق المعتقلين.


التعليقات