مسؤول حكومي: الحوثيون منعوا لوليسغارد من حضور الاجتماع بالحديدة
- خاص الجمعة, 29 مارس, 2019 - 05:31 مساءً
مسؤول حكومي: الحوثيون منعوا لوليسغارد من حضور الاجتماع بالحديدة

[ الحوثيون منعوا رئيس الفريق المراقبين من حضور الجتماع بالحديدة ]

افاد مسؤول حكومي أن الحوثيين منعوا رئيس المراقبين الدوليين لإعادة الانتشار في الحديدة الجنرال مايكل لوليسغارد من حضور الاجتماع والذي كان من المقرر انعقاده اليوم الجمعة.

 

‏وقال عضو وفد المشاورات في الحكومة عسكر زعيل إن الحوثيين اغلقوا الطريق أمام ما يكل لوليسجارد ومنعوه من التحرك لعقد الإجتماع المزمع عقده اليوم مع الفريق الحكومي والحوثيين في مجمع اخوان ثابت.

 

واضاف زعيل في سلسلة تغريدات بحسابه على تويتر أن فريق الحوثيين لم يحضروا الإجتماع، الذي حضره فريق الحكومة، مشيرا إلى أن لوليسغارد عبر عن اسفه على عدم الحضور ويطلب من فريقنا اتاحة الفرصة له للتحدث إلى الحوثيين للسماح له.

 

وتابع: "لوليسغارد يعرب عن اسفه عن عدم قدرته عقد الاجتماع اليوم، لأن الحوثيين منعوا عبوره الى مقر الاجتماع ويعبر عن شكره للفريق الحكومي على استعدادهم لتقديم الدعم اللازم لتأمين فريقه للوصول الى مكان الاجتماع، وان ما قام به الحوثيين مخيب للآمال".

 

ودعا عضو الفريق الحكومي المجتمع الدولي نأنأن يتخذ موقف صريحا ويكشف الطرف المعرقل لاتفاق السلام بما فيه اتفاق السويد.

 

وكان من المقرر أن يستضيف مجمع أخوان ثابت، اليوم، اجتماعًا بين رئيس بعثة فريق المراقبة الأممي الجنرال، مايكل لوليسغارد، مع الفريق الحكومي في لجنة التنسيق وإعادة الانتشار بالحديدة.

 

يأتي ذلك عقب إجهاض وإفشال الحوثيين، تنفيذ النسخة المعدلة من اتفاق المرحلة الأولى، والذي يقضي بانسحاب الحوثيين من ميناء الصليف ورأس عيسى.


التعليقات