قيادي اصلاحي: المخلوع صالح فشل وما زال يتخيل نفسه في الحكم
- صحف الاربعاء, 30 ديسمبر, 2015 - 07:10 صباحاً
قيادي اصلاحي: المخلوع صالح فشل وما زال يتخيل نفسه في الحكم

[ الدكتور محمد السعدي ]

قال وزير التجارة إن تصريحات الرئيس السابق علي صالح تعكس «مدى الفشل الذي وصل إليه»، وأوضح الدكتور محمد السعدي أن «صالح ما زال يتخيل نفسه في الحكم».
                                                                                    
وأضاف السعدي للحياة الذي كان عضواً في الوفد الحكومي المفاوض في جنيف أن «الحوثيين وأتباع صالح كان جل همهم في المفاوضات وصف سفن وطائرات التحالف بالحصار، إلى جانب التركيز على وقف شامل لإطلاق النار».
 
وتابع: «أبلغناهم أن السفن أو الطائرات التي يتم تفتيشها ولا تحمل أي محظورات تمر بسلام وتدخل الموانئ أو المطارات اليمنية، وتستقبل اليوم معظم الموانئ المساعدات الإنسانية من دون أي مشكلة».
 
وأكد أن «وفد الحوثيين وصالح بدا عليهم عدم الاكتراث أو المبالاة بما يعانيه المواطنون في اليمن، وتجلى عدم شعورهم بالمسؤولية من خلال توجيه اتهامات أكثر من مرة إلى المبعوث الأممي بالانحياز».
 
وتابع: «كانوا محاطين بمجموعة إعلامية كبيرة (من حزب الله)، وإيرانية، وعراقية وكانوا يجتمعون معهم يومياً». مشيراً إلى أن «وفد الشرعية كانت له لقاءات مستمرة مع سفراء الدول الكبرى الراعية للملف اليمني لوضعهم في صورة ما يحدث من مشاورات».
 
وعن الوضع الاقتصادي في اليمن حالياً، قال: «كان ذلك ضمن جدول أعمال مشاورات جنيف، وحاولنا التركيز على الوصول إلى نتيجة لإيصال المساعدات الإنسانية وفتح المنافذ إلى المناطق المنكوبة وعلى رأسها تعز».


التعليقات