متحدث الجيش الوطني يحمل الحوثيين مسؤولية جريمة سعوان بصنعاء
- متابعة خاصة الاربعاء, 10 أبريل, 2019 - 06:00 مساءً
متحدث الجيش الوطني يحمل الحوثيين مسؤولية جريمة سعوان بصنعاء

[ العميد عبده مجلي المتحدث باسم الجيش الوطني ]

حمل المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد عبده مجلي، مليشيا الحوثي المسؤولية الكاملة عن جريمة سعوان بصنعاء التي راح ضحيتها 13 قتيلاً وأكثر من 100 مصاب بينهم أطفال والتي كان سببها انفجار أحد مخازن الأسلحة المخزنة وورشة صناعة المتفجرات أقامتها المليشيا في الحي السكني بالمنطقة.

 

وقال مجلي في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بمأرب، إن "استخدام الحوثيين الأحياء السكنية ومنازل المواطنين في العاصمة صنعاء والمدن الأخرى، مخازن للأسلحة وورش لتصنيع الألغام والمتفجرات، يعد من جرائم الحرب ضد الإنسانية وانتهاكاً للأعراف والقوانين الدولية".

 

وبخصوص الهدنة في جبهة الساحل ومدينة الحديدة، أكد العميد مجلي أن الجيش الوطني لا يزال ملتزماً بالهدنة في مدينة الحديدة وفقاً لتوجيهات الرئيس هادي، بانتظار إلزام المجتمع الدولي مليشيا الحوثي بتفيد اتفاق السويد القاضي بانسحابها من موانئ ومدينة الحديدة.

 

وأكد أن عدد خروقات المليشيات الانقلابية التي تم رصدها في جبهة الحديدة بلغت (2517) خرقاً منذ بدء سريان الهدنة في 18 ديسمبر من العام الماضي إلى يومنا هذا، أسفرت عن استشهاد 119 مدنيا من المواطنين وجرح 685 آخرين أغلبهم من النساء والأطفال..

 

وقال مجلي إن "الجيش على أهبة الاستعداد لاستكمال التحرير والحسم العسكري لطرد المليشيا الحوثية المدعومة من إيران من مدينة الحديدة وموانئها وإنهاء معاناة المدنيين المختطفين داخل أحياء المدنية لدى المليشيا التي تستخدمهم رهائن ودروعا بشرية".


التعليقات