لحج.. وساطة في ردفان تتوصل لفتح خط عدن الضالع
- لحج - خاص الاربعاء, 10 أبريل, 2019 - 10:57 مساءً
لحج.. وساطة في ردفان تتوصل لفتح خط عدن الضالع

[ وساطة في ردفان تتوصل لفتح خط عدن الضالع ]

أفضت وساطة تقدم بها اثنان من القيادات العسكرية بمديرية ردفان في محافظة لحج، لفتح الخط الرابط بين محافظة الضالع والعاصمة المؤقتة عدن، والمقطوع منذ ثلاثة أيام على خلفية احتجاج على مقتل رجل أعمال من المنطقة برصاص جنود يتبعون أمن عدن.

 

وبحسب وثيقة الاتفاق، والتي حصل "الموقع بوست" على نسخة منها، فإن أسرة رجل الأعمال هيثم جرجور الردفاني وافقت على فتح الطريق الرابط بين الضالع وعدن مرورا بردفان.

 

وبحسب الوثيقة فقد تمثلت الوساطة باثنين من القادة العسكريين المنتمين للمديرية وهما العميد مختار علي قائد اللواء الخامس حزام أمني، والعميد زكي عبد القوي ثابت قائد اللواء 20 مشاة، حيث تعهدا بمتابعة القضية لدى إدارة أمن عدن.

 

وحددت أسرة رجل الأعمال هيثم جرجور الردفاني مهلة أسبوع فقط لأجل تسليم قتلة نجلهم، على أن تحتفظ الأسرة بكل الوسائل والخيارات المتاحة في حال لم تستطع اللجنة إلزام إدارة أمن عدن بتسليم القتلة.

 

يُذكر أن أسرة هيثم الردفاني نفذت تقطعاً قبلياً منذ صباح الاثنين الفائت، حيث أوقفت حركة المرور بخط الضالع عدن ومنعت مرور الشاحنات الثقيلة، وصعدت من احتجاجاتها وذلك بمنع وصول سيارات نقل القات القادمة من الضالع باتجاه عدن.


التعليقات