لملس: أكثر من مليوني طفل يمني محرومون من التعليم
- متابعة خاصة الخميس, 11 أبريل, 2019 - 03:30 مساءً
لملس: أكثر من مليوني طفل يمني محرومون من التعليم

[ وزير التربية والتعليم خلال مشاركته في المنتدى العربي للتنمية ]

قال وزير التربية والتعليم عبد الله لملس إن أكثر من مليوني طفل يمني محرومون من التعليم في المدارس بينما تعرضت ثلاثة آلاف مدرسة للتدمير بسبب حرب مليشيا الحوثي.

 

وأكد الوزير خلال كلمته في المنتدى العربي للتنمية المستدامة الذي اختتم فعالياته اليوم، وتنظمه الأمم المتحدة في العاصمة اللبنانية بيروت، حرص الحكومة على استقرار العملية التعليمية في ظل الظروف الراهنة.

 

وأوضح أن الوزارة مستمرة في تسليم رواتب أكثر من 150 ألف معلم ومعلمة، لافتا إلى أن مليشيا الانقلاب ترفض توريد الإيرادات إلى البنك المركزي بالعاصمة المؤقتة عدن، وتنصلها عن دفع رواتب المعلمين في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

 

وطالب الوزير الأمم المتحدة بدعم العملية التعليمية في اليمن، محذراً من عواقب التسرب المدرسي وانقطاع الأطفال عن التعليم، وخطورة ما تقوم به المليشيا الحوثية والجماعات الإرهابية في استقطاب الأطفال وتجنيدهم وتأثير ذلك على التنمية المستقبلية.

 

من جانبه دعا المدير الإقليمي لمنظمة اليونيسكو الدكتور حمد الهمامي، إلى تكثيف الجهود الداعمة للعملية التعليمية في اليمن، مشيدا بجهود وزارة التربية والتعليم، وتعاونها مع منظمة اليونيسكو في سبيل تأمين بيئة تعليمية مناسبة تلبي احتياجات الطلاب والمعلمين.


التعليقات