هادي يشيد بتوحد اليمنيين خلف الشرعية ويدعو بقية البرلمانيين إلى الالتحاق بزملائهم
- متابعة خاصة السبت, 13 أبريل, 2019 - 11:50 صباحاً
هادي يشيد بتوحد اليمنيين خلف الشرعية ويدعو بقية البرلمانيين إلى الالتحاق بزملائهم

[ هادي خلال إلقاء كلمته في افتتاح البرلمان بسيئون ]

قال الرئيس هادي إن أهم دلالة من دلالات انعقاد مجلس النواب، هي توحد كافة اليمنيين بكل أحزابهم واتجاهاتهم وأطيافهم على قاعدة الشرعية والثوابت الوطنية وفي مواجهة هذا المشروع المدمر.

 

وأوضح في كلمته في افتتاح دورة الانعقاد الغير اعتيادية لمجلس النواب، التي عقدت اليوم في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت، أن انعقاد المجلس يشير بوضوح إلى أن هذا المشروع الحوثي المدمر يتآكل يوماً بعد آخر، وأن عنصريتهم قد عزلتهم عن جموع الشعب وتياراته، ولم يعد معهم أحد إلا من كان تحت الإكراه.

 

وذكر هادي أن اليمن تقف على مفترق طرق بين خيارات السلام والحرب، في ظل استمرار المليشيا الانقلابية بالعنت ووضع كل العراقيل لإفشال جهود السلام.

 

ودعا كل البرلمانيين الذين لم يلتحقوا بهذه الجلسة إلى أن يبادروا بالانخراط مع زملائهم في هذه المؤسسة للدفاع عن وطنهم فلا يشرفهم البقاء خارج هذه المهمة.

 

وأضاف هادي "اليوم يستعيد اليمنيون إحدى أهم مؤسسات دولتهم، بعد رحلة نضال طويلة، وهذا اليوم ليس سوى محطة من محطات نضال هذا الشعب الكبير في استعادة حقوقه المشروعة وعودة مؤسساته المسلوبة".

 

وتابع "إن آمال الشعب اليمني كبيرة تجاهكم لتسهموا في طريق استعادة الدولة وتعزيز حضورها الكامل على كل الوطن وإنهاء هذا الانقلاب المشؤوم".

 

وأشار هادي إلى أن أهم أولويات الحكومة في الوقت الراهن تتمثل في هزيمة الانقلاب وبناء مؤسسات الدولة وتعزيز وجودها لتتمكن من أداء وظيفتها في تقديم الخدمات للمواطنين جميعا وتطبيع الحياة بشكل كامل.

 

وخاطب أبناء الشعب "لا تفقدوا الأمل ولا يصيبكم الإحباط جراء ما تقوم به مليشيات الحوثي أو التعقيدات المتزايدة التي تواجهها الدولة في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية".


التعليقات