لجنة اعتصام المهرة تدعو البرلمان لتحمل مسؤوليته التاريخية ورفض الأطماع الخارجية بالمحافظة
- متابعة خاصة الأحد, 14 أبريل, 2019 - 10:52 مساءً
لجنة اعتصام المهرة تدعو البرلمان لتحمل مسؤوليته التاريخية ورفض الأطماع الخارجية بالمحافظة

[ اعتصامات لأبناء المهرة ترفض تواجد القوات السعودية بالمحافظة ]

دعت اللجنة المنظمة للاعتصام السلمي بمحافظة المهرة، شرقي اليمن، مجلس النواب إلى تحمل مسؤوليته التاريخية ورفض الأطماع الخارجية في المحافظة.

وطالبت اللجنة في بيان صادر عن اجتماعها اليوم الأحد، برئاسة الشيخ عامر كلشات رئيس اللجنة، بإنهاء التواجد السعودي الإماراتي غير المبرر في المحافظة وتمكين دور المؤسسة الشرعية ودعمها ورفض تحقيق أي أطماع لأي جهة كانت في المحافظة.

وأعربت اللجنة عن أملها في أن تخرج الدورة غير الاعتيادية لمجلس النواب "بقرارات تخدم القضية الوطنية، وتحقيق تطلعات الشعب والتخفيف من معاناة المواطنين".

وجددت تأييدها للقيادة السياسية الشرعية وأهداف التحالف العربي المعلنة.

وأكدت اللجنة على مطالبتها بتنفيذ النقاط الست المجمع عليها شعبياً والمتفق على تنفيذها من قبل قيادة السلطة المحلية في المحافظة وقيادة التحالف العربي بقيادة السعودية، وتنفيذ ما تم  رفعه من مطالب إلى الرئيس عبد ربه منصور هادي عبر اللجنة الرئاسية المكلفة بالاطلاع على أوضاع المحافظة في مارس الماضي، ورفض أي مليشيات خارجة عنها ووقف التجنيد من خارج المحافظة.

 

كما طالبت بإقالة المحافظ راجح باكريت ومحاسبته وإحالته للتحقيق لما ارتكبه من جرائم وانتهاكات وفي مقدمتها دماء الشهداء في جريمة الأنفاق والفساد المالي والإداري والتصرف بإيرادات المحافظة باسم مشاريع وهمية وشراء الذمم والولاءات.


التعليقات