هادي يبحث مع قائد القيادة المركزية الأمريكية محاربة الإرهاب والتدخلات الإيرانية في اليمن
- متابعة خاصة الإثنين, 15 أبريل, 2019 - 05:41 مساءً
هادي يبحث مع قائد القيادة المركزية الأمريكية محاربة الإرهاب والتدخلات الإيرانية في اليمن

[ الرئيس اليمني هادي خلال استقباله قائد القيادة المركزية في الجيش الأمريكي ]

أكد قائد القيادة المركزية الأمريكية الفريق أول كينث ماكنزي مواصلة تطوير وتعزيز التعاون الأمريكي مع اليمن بما يخدم السلام والاستقرار في البلاد والمنطقة.

 

جاء ذلك خلال لقاء قائد القيادة المركزية الأمريكية ومعه السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر اليوم الاثنين بالرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض.

 

وحسب وكالة سبأ الرسمية، فقد أشاد قائد القيادة المركزية والسفير الأمريكي بنجاح عقد جلسات البرلمان اليمني والذي يعد إنجازاً إضافياً للشرعية وتفعيل مؤسسات الدولة.

 

وخلال اللقاء ثمن المسؤولان الأمريكيان التعاون الإستراتيجي المشترك بين البلدين في مختلف الملفات ومنها مكافحة الإرهاب ومواجهة التحديات المتربصة باليمن والمنطقة والتدخلات الإيرانية وأذرعها المختلفة.

 

بدوره أكد الرئيس هادي على عمق العلاقة والتعاون بين اليمن والولايات المتحدة الأمريكية في مختلف المجالات والظروف ومنها التنسيق والتعاون العسكري.

 

وأكد هادي على مواصلة الشراكة الإستراتيجية المبنية على التعاون ومكافحة التحديات ومنها التطرف والإرهاب والتدخلات الإيرانية في المنطقة، مثمنا الموقف الأمريكي الداعم للسلام في اليمن والمبني على المرجعيات الثلاث.


التعليقات