الميسري: لا صلة لحزب المؤتمر في الجنوب بتحالف الأحزاب الجديد
- متابعة خاصة الإثنين, 15 أبريل, 2019 - 09:22 مساءً
الميسري: لا صلة لحزب المؤتمر في الجنوب بتحالف الأحزاب الجديد

[ أحمد الميسري ]

رحبت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشعبي العام الجنوبي بالتحالف الوطني للقوى والأحزاب السياسية اليمنية الذي تم إشهاره والإعلان عنه السبت الماضي في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت، مؤكدة في الوقت ذاته عدم صلتها بهذا التحالف.

 

وقال المهندس أحمد بن أحمد الميسري عضو اللجنة العامة ورئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشعبي العام الجنوبي بأن المؤتمر الشعبي العام الجنوبي ليس جزءا من التحالف الوطني للقوى والأحزاب السياسية اليمنية الذي تم إشهاره والإعلان عنه في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت.

 

وأضاف الميسري في تصريح صحفي أن قيادة المؤتمر الشعبي العام الجنوبي في الوقت الذي ترحب فيه بهذا التحالف الداعم للشرعية وعودة الدولة إلا أننا في الوقت ذاته نعلن بأننا ليس لنا أي علاقة بهذا التحالف ولسنا جزءا منه.

 

وأكد الميسري أن المؤتمر الشعبي العام الجنوبي كان ولا يزال مدافعا عن الشرعية وعن الرئيس هادي وإنهاء الانقلاب وإعادة بناء مؤسسات الدولة وبسط سلطة الشرعية على كافة المناطق والمحافظات وملتزم بمقررات اللجنة الدائمة في اجتماعاتها الموسعة المنعقدة في عدن قبل انقلاب الحوثيين وبعد تحرير عدن.

 

وأعلن الميسري مباركة قيادة المؤتمر الشعبي العام الجنوبي نجاح عقد جلسات البرلمان وانتخاب الشيخ سلطان البركاني رئيسا للمجلسً واختيار نواب الرئيس، مؤكدا أن انعقاد جلسات البرلمان يعد إنجازا جديدا للشرعية وتفعيل مؤسسات الدولة

 

 

وجدد الميسري دعم المؤتمر الشعبي العام الجنوبي وتأييده لموقف الشرعية ممثلة بالرئيس هادي رئيس المؤتمر الشعبي العام المتمسك بالمرجعيات الثلاث المتعارف عليها والمنظمة للعملية السياسية، مؤكدا على أن المرحلة الراهنة بحاجة إلى مزيد من الحسم والشجاعة على الأرض من القوى السياسية في الداخل والخارج ومن المجتمع الدولي لإنهاء الانقلاب، وبسط سيطرة الشرعية على كامل تراب الوطن.


التعليقات