هادي يستقبل المبعوث الأممي ويطالب بمزيد من الضغط على الحوثيين
- متابعة خاصة الاربعاء, 17 أبريل, 2019 - 03:34 مساءً
هادي يستقبل المبعوث الأممي ويطالب بمزيد من الضغط على الحوثيين

[ هادي يستقبل المبعوث الأممي إلى اليمن ]

استقبل الرئيس هادي، وبحضور رئيس مجلس النواب سلطان البركاني ورئيس وأعضاء الفريق الحكومي بلجنة الحديدة، صباح اليوم، المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث ومعه رئيس لجنة تنسيق الانتشار اللواء مايكل لوليسجارد والوفد المرافق لهما.

 

وقال الرئيس هادي، بحسب وكالة سبأ، إن "الشرعية تتمسك بمسار السلام باعتباره هدفا وخياراً نعمل دوماً من أجله وفي مختلف المواقف والظروف لأن الصراعات والحروب تفضي في النهاية إلى الجلوس على طاولة الحوار من أجل السلام".

 

وطالب هادي بضرورة ممارسة مزيد من الضغط على الحوثيين لتنفيذ اتفاق ستوكهولم الذي يعد محور الاهتمام وحجر الزاوية في عملية السلام وتحديد الطرف المعرقل لهذا الاتفاق لأن خيار الفشل سيؤدي إلى قتل آمال اليمنيين في تحقيق السلام المستدام وإنهاء الانقلاب وتداعياته.

 

من جانبه أشاد المبعوث الأممي ورئيس لجنة الانتشار بالتعاون المثمر مع الفريق الحكومي فيما يتصل بتنفيذ اتفاق الحديدة، مستعرضين الخطوات التي تمت حتى الآن والمعنية بالأمور الإنسانية وتقديم الأفكار للمراحل اللاحقة في تنفيذ خطوات اتفاق ستوكهولم والتي تتطلب جهودا إضافية من قبل الجميع.

 

من جانبه، أشار رئيس مجلس النواب إلى أهمية تنفيذ اتفاق الحديدة دون تجزئة أو تسويف من قبل الانقلابيين لأن ذلك بالنتيجة لن يفضي إلى السلام بقدر ما يعزز تواجد الانقلابيين في الحديدة التي يسيطرون على مختلف مرافقها ومؤسساتها ومواردها وبصفة غير شرعية وهم المعنيون وحدهم بالانسحاب منها وفقاً وبنود اتفاق ستوكهولم وكونهم يجيدون كعادتهم التوقيع على الاتفاقيات ونقضها عند أول نقطة تنفيذ.


التعليقات