البركاني يلتقي جريفيث ويشدد على إلزام الحوثيين بتطبيق القرارات الدولية وتنفيذ اتفاق السويد
- متابعة خاصة الاربعاء, 17 أبريل, 2019 - 05:07 مساءً
البركاني يلتقي جريفيث ويشدد على إلزام الحوثيين بتطبيق القرارات الدولية وتنفيذ اتفاق السويد

[ البركاني ورؤساء الكتل البرلمانية يلتقون المبعوث الأممي ]

أكد رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني أن المجلس سيكون داعما رئيسيا للتسوية السياسية المبنية على المرجعيات الثلاث.

 

جاء ذلك خلال لقاء البركاني ومعه رؤساء الكتل البرلمانية اليوم الأربعاء بالمبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن جريفيث في الرياض، وفقا لوكالة سبأ الرسمية.

 

وأكد البركاني على أهمية دور الأمم المتحدة في إنهاء الأزمة اليمنية وإحلال السلام وفق المرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني والقرارات الدولية ذات الصلة وخاصة القرار 2216 وتنفيذ اتفاق ستوكهولم الخاص بالحديدة، والذي يشكل أساسا لأي عملية سياسية قادمة.

 

وشدد رئيس البرلمان على قيام الأمم المتحدة ومبعوثها بإلزام مليشيات الحوثي الانقلابية بتطبيق القرارات الدولية وتنفيذ اتفاق السويد الخاص بالحديدة.

 

وجرى خلال اللقاء الحديث عن آخر المستجدات المتعلقة بانعقاد مجلس النواب بمدينة سيئون، كمؤسسة دستورية تعزز مؤسسات الدولة اليمنية، وما توصل إليه نواب الشعب في جلساتهم من قرارات وتوصيات.

 

بدورهم أكد رؤساء الكتل البرلمانية حرص الشرعية ومؤسساتها على الحل السلمي الذي أفشلته المليشيا الانقلابية، مشيرين إلى أن القبول باتفاق السويد وتقديم التنازلات جاء رغبة في إحلال السلام وإنقاذ أبناء الحديدة من انتهاكات وجرائم الحوثي.

 

من جانبه بارك المبعوث الأممي انعقاد مجلس النواب بمدينة سيئون الذي سيكون له دورا هاما في دعم العملية السياسية في اليمن.

 

وأعرب المبعوث الدولي حرصه على استمرار التواصل مع المجلس وقيادته بما يخدم الوصول إلى حل سياسي يرتكز على المرجعيات الثلاث.


التعليقات