الحوثيون يحاكمون ترامب بتهمة "اغتيال" الصماد ومرافقيه
- الحديدة الخميس, 18 أبريل, 2019 - 02:59 مساءً
الحوثيون يحاكمون ترامب بتهمة

[ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ]

أعلنت جماعة الحوثي عن بدء جلسات محاكمة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب و62 يمنيًا وأجنبيًا بتهمة "اغتيال" صالح الصماد، الرئيس السابق لما يعرف بـ "المجلس السياسي الأعلى" مع مرافقيه، العام الماضي.

 

وحسب وكالة "سبأ" التابعة للجماعة، فإن المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بمحافظة الحديدة، غربي اليمن، بدأت عقد أولى جلسات المحاكمة، متهمة ترامب وباقي الأشخاص بالاشتراك في استهداف موكب "الصماد".

 

ووفق الوكالة فإن عشرة أشخاص تم إلقاء القبض عليهم، بينما البقية لا زالوا "فارين من وجه العدالة"، وعددهم 52 متهمًا أجانب ويمنيين.

 

وتشمل التهم الموجهة للمتهمين الـ62، التخطيط لـ"اغتيال الصماد وإعانة دول العدوان بتقديم معلومات وإحداثيات تهدد الموقف الدفاعي والسيادي للجمهورية اليمنية".

 

وأقرت المحكمة "السير في إجراءات نظر القضية فيما يتعلق بالمتهمين المحبوسين احتياطيًا، وإرجاء السير في نظر القضية بالنسبة للمتهمين الفارين من وجه العدالة وعددهم 47 أجنبيًا و5 يمنيين".

 

وقُتل الصماد الذي يعد أحد أكبر القادة الحوثيين والمطلوب رقم اثنين على لائحة التحالف العربي بقيادة السعودية، في 19 أبريل/ نيسان من العام الماضي، في هجوم بغارة جوية في محافظة الحديدة.


التعليقات