تولر يدين تلكؤ الحوثيين من تنفيذ بنود اتفاق ستوكهولم
- متابعة خاصة الخميس, 18 أبريل, 2019 - 05:36 مساءً
تولر يدين تلكؤ الحوثيين من تنفيذ بنود اتفاق ستوكهولم

[ السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر ورئيس الوزراء اليمني في عدن ]

قالت الحكومة اليمنية إن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إشارة واضحة للنظام الإيراني ووكلائه من مليشيات الحوثي، للرضوخ للحل السياسي السلمي أو تحمل التبعات الناجمة عن إصرارهم على المقامرة والمتاجرة بدماء الشعب اليمني من أجل تنفيذ أجندة إيران التوسعية في المنطقة والعالم.

 

جاء ذلك على لسان رئيس الوزراء معين عبد الملك خلال استقباله اليوم الخميس السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر في العاصمة المؤقتة عدن، وفقا لوكالة سبأ الرسمية.

 

من جانبه، قال السفير الأمريكي إن انعقاد جلسات مجلس النواب، وإقرار الموازنة العامة للدولة اليمنية، تعد خطوات إستراتيجية نحو الأمام.

 

وجدد التزام بلاده بدعم الحكومة للقيام بمهامها والإيفاء بالتزاماتها، بما في ذلك ممارسة المزيد من الضغوط على المليشيات الحوثية لتوريد الإيرادات العامة إلى البنك المركزي اليمني في عدن.

 

وأدان سفير الولايات المتحدة لدى اليمن ماثيو تولر استمرار تلكؤ وتعنت مليشيات الحوثي من تنفيذ بنود اتفاق ستوكهولم، مشيدا بموقف الرئيس هادي والحكومة وحرصهما على تنفيذ الاتفاق.

 

وأكد على دعم بلاده لليمن والشرعية الدستورية واستعدادها تقديم كل أوجه الدعم للحكومة في مختلف الأصعدة، للوصول إلى مرحلة سلام حقيقي وشامل ينعم فيه الشعب اليمني الصديق بما يطمح إليه من نمو واستقرار.


التعليقات