بائعو القات في التربة يحتجون ضد "الجبايات" في بعض النقاط العسكرية
- تعز - خاص السبت, 20 أبريل, 2019 - 08:35 مساءً
بائعو القات في التربة يحتجون ضد

[ وقفة احتجاجية لبائعي القات في التربة ]

نفذ عدد من بائعي القات اليوم وقفة احتجاجية في المدخل الغربي لمدينة التربة جنوبي تعز، ضد ما أسموه التعسف وفرض الجبايات الغير قانونية من قبل نقطتين عسكريتين، إحداهما في منطقة السمسرة والأخرى عند المدخل الغربي لمدينة التربة.

 

وشكا المحتجون قيام نقطة تابعة للواء 35 بقيادة عبد الناصر الدغيش في منطقة السمسرة، بفرض رسوم على سلعتهم دون وجه حق ودون أي سندات رسمية إلى جانب النقطة الأخرى في مدخل مدينة التربة الغربي.

 

وقال المحتجون إنهم يدفعون ما يسمى بضريبة القات مرتين في مديرية واحدة ولا يحصلون على سندات رسمية وإن تلك المبالغ لا تذهب لخزينة الدولة.

 

وناشد المحتجون محافظ محافظة تعز، نبيل شمسان، التدخل لإنصافهم من تلك الممارسات ومن تلك الجبايات الغير رسمية والتي تذهب لجيوب نافذين ويتحمل عبئها المواطن، حد قولهم.

 

وكان وكيل محافظ محافظة تعز لشؤون الدفاع والأمن اللواء عبد الكريم الصبري قد وجه قبل يومين قائد قوات الأمن الخاصة، العميد جميل عقلان، بالتعاون مع مكلفي الضرائب لتسهيل وحماية مهمة تحصيل ضريبة القات في مركز مدينة التربة كمركز رسمي لتحصيل تلك الضريبة.

 

يذكر أن اشتباكات كانت قد اندلعت قبل أشهر في منطقة السمسرة بين قوات الأمن الخاصة ونقطة تحصيل غير رسمية لضريبة القات، سقط على إثرها قتلى وجرحى.


التعليقات