اختتام مناظرات اليمن في حفل جماهيري في ماليزيا
- خاص الإثنين, 22 أبريل, 2019 - 09:30 صباحاً
اختتام مناظرات اليمن في حفل جماهيري في ماليزيا

[ اختتام فعاليات مناظرة اليمن في ماليزيا ]

اختتمت الأحد فعاليات مناظرة اليمن التي شاركت فيها فرق طلابية من مختلف الجامعات الماليزية نظمها اتحاد طلاب اليمن بماليزيا وبرعاية من الملحقية الثقافية بالسفارة اليمنية.

 

وفي كلمته التي ألقاها في حفل جماهيري كبير، أشاد سفير اليمن بماليزيا بمثل هذه الفعاليات الحوارية التي تصنع شباب المستقبل في اليمن الاتحادي، مشيدا باتحاد الطلاب الذي نظم هذه الفعالية التنافسية.

 

وأشاد السفير باحميد بسياسة الحوار اليمني التي انتهجتها الحكومة الشرعية مع الانقلاب بين الحوثيين في جنيف 1 وجنيف 2 والكويت والسويد من أجل تجنيب البلاد ويلات الحرب لكن الطرف الانقلابي كان ولا يزال حجر عثرة أمام أي مشاورات للسلام.

 

وأكد السفير أن مؤسسات الدولة اليمنية بدأت تتعافى بالآونة الأخيرة والتي كان آخرها انعقاد مجلس النواب في سيئون بعد أربع سنوات من تعطيله وإقرار الموازنة العامة للدولة.

 

الملحق الثقافي البروفيسور عبد الله الذيفاني، راعي الفعالية، أشاد بالفعالية ومستوى تنظيمها، مشيرا إلى أن الملحقية الثقافية ستظل بيت الطلاب الأول وصوتهم المسموع، كما تحدث عن أن اليمن ستنتصر على المليشيات الانقلابية التي انقلبت على المبادئ والأخلاق والأعراف اليمنية.

 

كما أكد البروفيسور الذيفاني على أهمية الحوار كقيمة حضارية، مشيرا إلى أن الفعالية قد أعادت ذكرياته إلى أيام الجامعة في تعز حيث كان النشاط الطلابي الأول له، منوها إلى أنه يراد أن تظل تعز في قلب المعاناة والألم لكنها ستنتصر بالأخير بقيمها المدنية.


التعليقات