قال إن هناك جهوداً تبذل من أجل انتظام عمل البرلمان من عدن
البركاني: جريفيث صعّب تنفيذ اتفاق ستوكهولم وعمد إلى تجزئة اتفاق الحديدة
- متابعة خاصة الإثنين, 22 أبريل, 2019 - 06:59 مساءً
البركاني: جريفيث صعّب تنفيذ اتفاق ستوكهولم وعمد إلى تجزئة اتفاق الحديدة

[ سلطان البركاني رئيس مجلس النواب ]

قال رئيس مجلس النواب اليمني الشيخ سلطان البركاني إن المبعوث الدولي إلى اليمن مارتن جريفيث "عمد إلى تجزئة الحل، بالذهاب إلى اتفاق ستوكهولم الذي ركز على مدينة وميناء الحديدة".

 

وأضاف البركاني في تصريحات لـ"إندبندنت عربية" أن جريفيث بعد أن صعب تنفيذ اتفاق ستوكهولم عمد إلى "تجزئة اتفاق الحديدة نفسه"، وذلك بتقسيمه إلى "مراحل مزمنة لم يلتزم الحوثي بتزمينها"، مشيراً إلى أن النواب سيناقشون سير وجدوى الاستمرار في المحادثات السياسية.

 

وطالب البركاني بتشكيل لجنة تحقيق في الاختراقات التي حدثت مؤخراً لصالح الحوثيين في كل من حجور شمال البلاد، والعود وسط اليمن.

 

 وحول انعقاد البرلمان جلساته قال البركاني إن المجلس سيعود للانعقاد بعد شهر رمضان داخل الأراضي اليمنية، مشيرا إلى أن "جهوداً تبذل من أجل انتظام عمل المجلس داخل العاصمة المؤقتة عدن".

 

وشدد البركاني على ضرورة أن تقوم الحكومة بمهامها كافة في عدن، مؤكداً أن القضايا المطروحة على جدول أعمال البرلمان في الفترة المقبلة تتمثل في القضايا المهمة وعلى رأسها "الأوضاع الأمنية والعسكرية، ومناقشة الموازنة العامة للدولة، والجوانب الخدماتية بالإضافة إلى متابعة ملف المشاورات"، مضيفاً أن المجلس سيطلب حضور بعض الوزراء للنقاش.

 

وأكد أن مجلس نواب الشعب سوف يقوم باستدعاء الوزراء المعنيين خلال الجلسات المقبلة للنقاش، مشدداً على ضرورة قيام الجميع بمسؤولياتهم الدستورية.

 

وعقد مجلس النواب اليمني جلسة غير اعتيادية للمرة الأولى منذ أربع سنوات، يوم السبت 13 أبريل (نيسان) الحالي، بحضور الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ورئيس الوزراء معين عبد الملك، وعدد من سفراء الدول الراعية للحل السلمي في اليمن.

 

وانتخب النواب سلطان البركاني الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام (حزب الرئيس الراحل علي عبد الله صالح) رئيساً للمجلس، وكلاً من عبد العزيز جباري ومحسن باصرة ومحمد الشدادي نواباً لرئيس هيئة رئاسة مجلس النواب اليمني.


التعليقات