زعيم الحوثيين يهدد بقصف مواقع حيوية في السعودية والإمارات
- وكالات الثلاثاء, 23 أبريل, 2019 - 09:44 صباحاً
زعيم الحوثيين يهدد بقصف مواقع حيوية في السعودية والإمارات

[ الحوثي: إذا استمر العدوان فإن الاقتصاد الإماراتي والاستثمار هناك سيكون معرضا لمخاطر حقيقية ]

هدد زعيم جماعة الحوثي عبد الملك الحوثي بقصف مواقع حيوية في السعودية والإمارات، وقال إن على السعودية التخلي عن "طموحها غير المشروع" إذا كانت تريد الاطمئنان، كما اعتبر أن اقتصاد الإمارات معرض للخطر إذا واصلت قصف اليمن.

 

وفي حوار تلفزيوني أجرته قناة المسيرة مساء الاثنين، قال الحوثي إن على السعودية التخلي عن طموحاتها غير المشروعة في السيطرة وفي مصادرة حق الشعب اليمني في الحرية، ووقف اعتدائها على اليمن إذا كانت تريد الاطمئنان، بحسب قوله.

 

وقال الحوثي "لدينا أهداف إستراتيجية وحيوية وحساسة ومؤثرة يمكن استهدافها في حال القيام بأي تصعيد في الحديدة.. صواريخنا قادرة على الوصول إلى الرياض وما بعد الرياض، إلى دبي وأبو ظبي وأهداف حيوية وحساسة لدى قوى العدوان".

 

كما اعتبر الحوثي أن "الإماراتي يحشر نفسه في المشكلة في اليمن" مما يشكل مخاطر حقيقية على الاقتصاد الإماراتي، مضيفا "إذا استمر العدوان فإن الاقتصاد الإماراتي والاستثمار هناك سيكون معرضا لمخاطر حقيقية".

 

ويأتي ذلك بعد ساعات من إعلان جماعة الحوثي إطلاق صاروخ بالستي باتجاه معسكر تابع للجيش السعودي غربي جازان، ومقتل ضباط سعوديين، وكذلك بعد إعلانها إسقاط طائرة مسيرة للتحالف بقيادة السعودية والإمارات.


التعليقات