البجيري: ما حدث في الضالع ويافع والبيضاء جزء من تمثيل تلعبه الإمارات في الحدود الجنوبية
- غرفة الأخبار الاربعاء, 24 أبريل, 2019 - 10:00 مساءً
البجيري: ما حدث في الضالع ويافع والبيضاء جزء من تمثيل تلعبه الإمارات في الحدود الجنوبية

[ البجيري: هناك تفاهمات بين الحوثي والإمارات والمجلس الانتقالي وأسرة صالح وهم من يقفون خلف الفوضى الحاصلة باليمن ]

قال القيادي الجنوبي عضو مجلس الشورى وعضو مؤتمر الحوار الوطني علي حسين البجيري إن ما حدث مؤخرا في البيضاء ويافع والضالع هو جزء من التمثيل الذي تلعبه الإمارات في الحدود الجنوبية.

 

وأضاف البجيري في مقابلة مع قناة "بلقيس" مساء اليوم تابعها "الموقع بوست" أن هناك تفاهمات بين الحوثي والإمارات والمجلس الانتقالي وأسرة الرئيس السابق صالح وهم من يقفون خلف الفوضى الحاصلة اليوم.

 

وكانت جماعة الحوثي أحكمت سيطرتها الكاملة على مديرية الحشاء غربي الضالع، وأحرزت تقدما في البيضاء ويافع بلحج بعد أيام وجيزة من تقدمها العسكري باتجاه جنوب البلاد، إثر معارك ضد المقاومة الشعبية والقوات الحكومية وسط خذلان من الشرعية والتحالف.

 

وأشار أن هناك محاولات للاستخفاف بدماء شباب اليمن التي أريقت في ميادين الحرية والكرامة، لافتا إلى أن ما يحدث اليوم هو استفزاز للشعب من خلال العمل على إعادة النظام الذي ثار عليه اليمنيون.

 

 وتابع: "من الاستحالة أن يقبل الشعب بأن تعيد السعودية والإمارات الأدوات ذاتها لتحكمه".

 

وأردف: "الإمارات أوجدت المجلس الانتقالي من أجل استخدامه لتنفيذ مصالحها والضغط على الحكومة الشرعية، ولا يهمها القضية الجنوبية كما توهمهم"، مشيرا أن المجلس الانتقالي مارس كل صنوف التعذيب والقهر والإذلال بحق أبناء الجنوب

 

وأوضح أنه بعد عملية تحرير عدن أصبح كل من شارك في عملية التحرير عدوا في نظر الإمارات والتي حولت رجال المقاومة إلى أعداء وقتلت بعضهم وشردت وسجنت آخرين.

 

وذكر أن السجون الإماراتية السرية في عدن مليئة بالشباب الذين حرروا المدينة وقاتلوا باستماتة وإخلاص، ولا يستطيع أحد أن ينكر اليوم تلك السجون، وهناك معتقلون وأسرى توفوا وبعضهم مصابون بحالات نفسية".

 

وقال القيادي الجنوبي إن "الضباط الإماراتيين يوجهون الأوامر إلى هاني بن بريك وشلال شائع ويسران  المقطري وأبو اليمامة"، لافتا إلى أن "هناك الكثير من الأمنيين السريين في عدن توجههم الإمارات لتنفيذ الاختطافات والتعذيب، وحتى توزيع المخدرات".

 

واستطرد "الإمارات قامت بسرقة حتى القطع الأثرية والتاريخية ولم تكتفِ بنهب ثروات اليمن وهي تريد طمس هويتنا الإسلامية والعربية والحضارية".

 

واستدرك: "من قتل 23 عالما ورجل دين في عدن، لن يتوانى عن قتل الصيادين وأي رجل آخر".

 

ولفت إلى أن هناك أربع شركات إماراتية تقوم بنهب الثروات السمكية في جميع سواحل اليمن منذ أربع سنوات وتقوم بتغطية أسواق الإمارات المحلية من الثروة السمكية اليمنية، وتمنع الصيادين اليمنيين من ممارسة الصيد.

 

وعن المملكة العربية السعودية قال البجيري إن "المملكة لها أطماع في اليمن مثلما الإمارات، أيضاً وكلتاهما تتقاسمان الأدوار، وإطالة أمد الحرب في اليمن سينعكس وبالا على الدولتين قريباً، وسيتذكر الجميع هذا الكلام".

 

وقال: "أدعو رئيس البرلمان وأعضاء مجلس النواب إلى أن يكونوا مشرّعين لليمن وليس  مشرّعين لاحتلال البلاد وسيلعن التاريخ كل عضو إذا فرط بشبر من أرض اليمن أو شرعن للانتقاص من سيادته".

 

ودعا عضو مؤتمر الحوار الوطني الرئيس عبدربه منصور هادي والحكومة للإدراك أنهم يقودون وطنا ذا أهمية وتاريخ عريق ويكون لهم موقف صادق، وحان الوقت لأن يعرف الرئيس والحكومة أن التحالف لم يتدخل باليمن حباً في سواد عيوننا"، وفق تعبيره.

 

وقال: "للأسف الشديد موقف الحكومة من انتهاكات الإمارات سلبي للغاية، ويمكننا القول بأن الحكومة قد وقعت في فخ التحالف، لكن ذلك لا يسقط عنها لوم الشعب اليمني حول ما يحصل اليوم".


التعليقات