مقتل جندي وإصابة آخرين في اشتباكات مسلحة بعدن
- عدن - أدهم فهد الخميس, 25 أبريل, 2019 - 01:33 مساءً
مقتل جندي وإصابة آخرين في اشتباكات مسلحة بعدن

[ وقفة احتجاجية سابقة لملاك الأراضي في بئر فضل بعدن ]

قُتل جندي على الأقل وأصيب آخرون في اشتباكات عنيفة دارت صباح اليوم الخميس في منطقة بئر فضل غربي العاصمة المؤقتة عدن، وذلك على إثر قيام مجاميع مسلحة بالبسط على ممتلكات خاصة.

 

وقالت مصادر أمنية إن الجندي غمدان الجحافي قتُل برصاص مسلحين يتبعون قائد الحزام الأمني بعدن (سابقاً) ناصر الشوحطي.

 

وأضافت المصادر لـ"الموقع بوست" أن الشوحطي وهو أحد أبرز الباسطين على الأراضي بمنطقة بئر فضل، شرع بالبناء في أراضٍ ببلوك 4A، حيث صدرت أوامر بتوقيفه من النيابة العامة.

 

وذكرت أنه وفور نزول الحملة الأمنية لوقف أعمال البسط التي ينفذها الشوحطي وبدعم من اللواء الخامس حزام أمني بلحج والذي يقوده مختار النوبي، باشرت المجاميع المسلحة ومعها عناصر الحزام الأمني بالاشتباك مع الحملة الأمنية مما أدى لمقتل جندي وإصابة ثلاثة على الأقل.

 

وبحسب مصادر محلية في منطقة الاشتباك ما تزال الأوضاع متوترة هناك وسط انتشار عسكري للطرفين، وهو ما يُنذر بعودة الاشتباكات خلال الساعات القادمة.

 

تجدر الإشارة إلى أن منطقة بئر فضل والتي تتبع إدارياً مديرية المنصورة، وتشهد أعمال عبث بالغة جراء البسط على أراضي المواطنين كون المنطقة تحوي مئات الأراضي والتي تُعد ممتلكات خاصة مصروفة بعقود رسمية، إلا أن أصحابها لا يستطيعون التصرف بها جراء الفوضى الأمنية التي تشهدها المدينة.


التعليقات