محافظ الجوف: 90% من المحافظة محررة ومعركة صنعاء وعمران ستكون واحدة
- الشرق الأوسط الجمعة, 01 يناير, 2016 - 06:10 مساءً
محافظ الجوف: 90% من المحافظة محررة ومعركة صنعاء وعمران ستكون واحدة

[ المحافظ العجي ]

قال محافظ الجوف ، الشيخ العميد حسين العجي العواضي، إن «أكثر من 90 في المائة ومعظم مديريات المحافظة محررة من الميليشيات الحوثية والقوات الموالية للمخلوع علي عبد الله صالح، وإن أغلب أبناء الجوف يؤكدون ولاءهم للشرعية، إضافة إلى المناطق المتاخمة»، مؤكدًا أنه «لم يتبق سوى بعض الجيوب في الجوف، التي يجري التعامل معها لحسم المنطقة».
 
وأضاف الشيخ العجي لـ«الشرق الأوسط»،  أن «هناك محاولات للتفاهم مع القيادات القبلية والمحلية في عدد من المديريات التي ما زال البعض يوالي فيها المخلوع علي عبد الله صالح والمتمردين الحوثيين، وذلك من أجل أن تحسم الأمور ويتم توفير سفك الدماء عن أبناء تلك المناطق».
 
وأضاف العميد العجي، في تصريحاته أن «الجيش الوطني والمقاومة قادرة على حسم المعركة مع كل هذه الجيوب بالتفاهم مع أبناء هذه المناطق، حتى نوفر سفك الدماء على أبناء اليمن»، مشيرا إلى أن المقاومة والجيش الوطني «قادران على حسم هذه المعركة مع هذه الجيوب في وقت قصير، لكنها تعمل حسابا لمصالح المواطنين».
 
وعلمت «الشرق الأوسط»، أمس، أن معظم القبائل في بعض المناطق التي تتوسط محافظات عمران والجوف وصعدة وصنعاء باتت موالية للشرعية اليمنية، وأن معركة تحرير صنعاء ومحافظة عمران «ستكون معركة واحدة».
 
وفي الجانب الميداني، اقتربت المعارك من منطقة حرف سفيان، التي تتوسط محافظات عمران وصعدة وصنعاء، وقالت مصادر في الجيش الوطني، لـ«الشرق الأوسط»، إن «قوات خاصة بدأت في عملية قطع طرق الإمدادات التي تربط تلك المناطق بعضها ببعض».
 
وكانت بعض أفخاذ قبائل حاشد اليمنية الشهيرة بدأت الأسبوع الماضي في تحركات شعبية وعسكرية مسلحة ضد الميليشيات في مدينة خمر، التي تبعد بضعة كيلومترات عن حرف سفيان، التي تعد المركز الرئيسي لكل التحركات العسكرية ضد المتمردين الحوثيين في شمال اليمن، غير أن المخلوع علي عبد الله صالح قام بتسليم كل المعسكرات في تلك المناطق إلى الحوثيين، نكاية في الثورة الشبابية التي قامت للإطاحة به، عندما اقترب الحوثيون من صنعاء.
 
وكانت تلك المناطق تضم فئات اجتماعية متعددة شردها الحوثيون إلى خارج اليمن خلال حروبهم المتعددة ضد المناوئين لفكرهم، حسب ما تقول المصادر المحلية.


التعليقات