مسؤول أمني بارز في عدن يُقدم استقالته عقب خلافات مع الميسري
- عدن - خاص السبت, 27 أبريل, 2019 - 11:52 صباحاً
مسؤول أمني بارز في عدن يُقدم استقالته عقب خلافات مع الميسري

[ أبو مشعل الكازمي ]

قدم النائب الأول لمدير أمن عدن استقالته لوزير الداخلية صباح اليوم السبت، وذلك على خلفية انعقاد الائتلاف الوطني الجنوبي.

 

وبحسب رسالة الاستقالة التي قدمها العقيد أبو مشعل الكازمي، وحصل "الموقع بوست" على نسخة منها، فإن الاستقالة جاءت عقب تحرك الكازمي لمنع ما أسماه الائتلاف الأخواني المدعوم من حزب الإصلاح، إلا أن وزير الداخلية أحمد الميسري قام بإصدار توجيهات بانسحاب أي قوة عسكرية مُهددة لانعقاد الائتلاف.

 

وأضاف الكازمي أن قبوله لسحب أفراده من محيطة القاعة التي احتضنت فعالية المؤتمر الأول للائتلاف الوطني الجنوبي كان انطلاقاً من واجبه الوظيفي، مشيرا إلى أنه قدم استقالته لكي يتفرغ لما أسماه بالعمل الثوري.

 

وكانت العاصمة المؤقتة عدن قد شهدت صباح اليوم انعقاد المؤتمر الأول للائتلاف الوطني الجنوبي، والذي يضم شخصيات جنوبية من مختلف الأحزاب السياسة والمستقلين.

 

وتجدر الإشارة إلى أن الائتلاف الجنوبي كان من المُقرر أن ينعقد في العاصمة المصرية القاهرة إلا أن ضغوطا إماراتية حالت دون ذلك مما أدى إلى إلغاء انعقاده هناك.

 

وحضر فعالية المؤتمر الأول للائتلاف عددٌ من الشخصيات الجنوبية، أبرزهم نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري، ووزير النقل صالح الجبواني، ووزير التربية والتعليم عبدالله لملس، إلى جانب قيادات عسكرية أهمهم قادة ألوية الحماية الرئاسية قائد اللواء الأول العميد سند الرهوة، وقائد اللواء الخامس العميد عدنان رزيق القميشي، وقائد اللواء الثالث لؤي الزامكي.


التعليقات