أحزاب تعز تبارك جهود الأمن في تثبيت سلطة الدولة
- تعز السبت, 27 أبريل, 2019 - 05:55 مساءً
أحزاب تعز تبارك جهود الأمن في تثبيت سلطة الدولة

[ جندي أمن في المدينة القديمة اليوم بتعز ]

عقدت الهيئة التنفيذية لتحالف القوى السياسية المساندة للشرعية بمحافظة تعز اجتماعاً طارئاً، اليوم السبت، لمناقشة المستجدات والأحداث المؤسفة التي حدثت خلال الأيام الماضية في المدينة القديمة.

 

وباركت الأحزاب تنفيذ الاتفاق الذي رعته لجنة التهدئة وإنهاء الوضع، وانتقال أفراد الكتيبة الخامسة التابعة للواء 35 مدرع إلى مسرح عملياتها في منطقة الكدحة، وتحمل الأجهزة الأمنية المسؤولية الكاملة في حفظ الأمن والاستقرار وحماية الأهالي والممتلكات الخاصة والعامة في كافة المناطق والأحياء بمدينة تعز، ومتابعة المطلوبين أمنياً وإلقاء القبض عليهم وبدون استثناء.

 

ودعا البيان الصادر عن الأحزاب، إلى إنهاء أي مسميات أو تشكيلات ودمجها بالجيش الوطني بصورة كاملة ومهنية طبقا للأصول العسكرية في بناء القوات المسلحة الوطنية.

 

وطالب تحالف القوى السياسية لجنة التحقيق القضائية باستكمال أعمالها حتى تاريخ 26 أبريل 2019، داعياً إلى جبر ضرر الضحايا وتعويض المتضررين وبشكل عادل ومنصف.

 

وأهاب بوسائل الإعلام الحزبية والمستقلة والإعلاميين والناشطين استشعار المسؤولية، والكف عن التحريض الإعلامي والمناكفات والمكايدات، وتوحيد الطاقات والجهود لمواجهة المليشيات الانقلابية الحوثية، ودعم استكمال عملية التحرير، وعدم استهداف المؤسسات الرسمية المدنية والعسكرية والأمنية.

 

ودعت الأحزاب السياسية محافظ تعز نبيل شمسان للعودة إلى مركز المحافظة ومزاولة أعماله ومهامه من مدينة تعز.


التعليقات