بن دغر يكشف عن افتقار الشرعية لإستراتيجية "تحرير" ويحذر من سقوط جبهات أخرى
- متابعة خاصة السبت, 27 أبريل, 2019 - 05:56 مساءً
بن دغر يكشف عن افتقار الشرعية لإستراتيجية

[ بن دغر: ما حدث في الضالع والبيضاء سيتكرر في جبهات أخرى ]

قال رئيس الوزراء اليمني السابق أحمد عبيد بن دغر إن ما يحدث في جبهات الضالع والبيضاء من انتكاسات سيتكرر في جبهات أخرى.

 

وأضاف بن دغر في مقال نشره على صفحته بموقع فيسبوك أن "الانتظار الطويل على خطوط التماس، دون الإقدام على مهاجمة العدو مع وجود القدرة عدداً وعتاداً، مضاره بدت الآن واضحة".

 

وتابع "ما حدث في البيضاء والضالع من انتكاسات يرجع إلى غياب إستراتيجية تحرير متوافق عليها، وعلى أهدافها، وعلى ما بعدها، تزامن مع إدمان في التكتيك مخالف لقواعد الاشتباك والحرب في المعارك المصيرية".

 

 

د. أحمد عبيد بن دغر لكي نتجنب المزيد من الخسائر 27 أبريل 2019 م الإسراف في التكتيك، يفقدنا القدرة على تحقيق الأهداف،...

Posted by ‎د. احمد عبيد بن دغر Ahmed Bin Daghar‎ on Saturday, April 27, 2019

 

وقال إن "الإسراف في التكتيك يفقدنا القدرة على تحقيق الأهداف، لقد بالغنا في تضخيم ما هو مختلف عليه فيما بيننا، وها نحن بسبب غلونا في تأصيل الأدنى مكانة ومنزلة في هذه المواجهة التاريخية نقترب من واقع تتحدد بعض ملامحه خلافاً لإرادتنا المشتركة".

 

وتابع "حتى نتجنب المزيد من الخسائر في معركتنا المصيرية مع الحوثيين وإيران، ينبغي عدم الاستخفاف بما حدث ويحدث في الضالع والبيضاء، ولكن دون تهويل يربك خططنا، فالتحولات في سير المعارك العسكرية تصنع تحولات أخرى في فضاء السياسة".

 

وأردف: "يسرق العدو من تحت أقدامنا الأرض والأخطر من ذلك أنه يسرق أهدافنا، ويقود معركته تحت ذات الشعارات التي نرفعها في معركتنا لاستعادة الدولة. ليس لدينا خيارات أخرى غير خيار النصر، أو العيش الذليل في ظل عبودية عنصرية سلالية".

 

واستطرد "دون الاستعداد للمواجهة الشاملة وعلى كل الجبهات موحدين، لن تجد أهدافنا طريقها للتحقيق"، مشيرا أن شرف القتال دفاعاً عن الضالع والبيضاء ويافع كشرف القتال في كل الجبهات.


التعليقات