في يوم العمال العالمي.. 5 ملايين عامل يمني بلا عمل
- متابعة خاصة الاربعاء, 01 مايو, 2019 - 11:25 صباحاً
في يوم العمال العالمي.. 5 ملايين عامل يمني بلا عمل

[ 60% من عمال اليمن أصبحوا بلا عمل ]

قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، ابتهاج الكمال، إن الحكومة تبذل جهوداً كبيرة من أجل تحسين المستوى الاقتصادي، من خلال تفعيل البرامج والمشاريع التنموية في مختلف القطاعات لتشغيل واستيعاب الأيادي العاملة والكوادر اليمنية.

 

جاء تصريح الكمال بمناسبة اليوم العالمي للعمال الذي يصادف 1 مايو من كل عام، مشددةً على أهمية دور القطاع الخاص في دعم جهود الحكومة من خلال توفير فرص العمل التي تسهم في تخفيف نسبة البطالة والتخفيف من التأثيرات السلبية للحرب التي أشعلتها ميليشيا الحوثي في اليمن وأدت إلى إيقاف النشاط التجاري والاستثماري في البلاد.

 

وذكرت أن انقلاب المليشيا تسبب في إيقاف ما يقارب 5 ملايين عامل بسبب توقف نشاط الشركات المحلية والأجنبية التي كانوا يعملون فيها وهو ما يشكل نسبة 60% من العمالة في القطاع الخاص في اليمن، بحسب وكالة سبأ الحكومية.

 

ولفتت إلى أنه بالرغم الوضع الاستثنائي الذي تمر به البلاد، إلا أن خطط الحكومة الاقتصادية والتنموية للعام 2019م شملت استقطاب كثير من العمالة في إطار المشاريع التنموية بمختلف المجالات.

 

ودعت الكمال القطاع الخاص وأرباب العمل إلى استقطاب العمالة وتوفير فرص لتتمكن الأيادي العاملة من ضمان دخل كثير من الأسر التي تعاني من أوضاع صعبة جراء الوضع الذي تمر به البلاد.


التعليقات