تكدس للمعتمرين في منفذ الوديعة ومنع عشرات الباصات والسعودية تواصل إهانتها لليمنيين
- حضرموت - خاص الاربعاء, 01 مايو, 2019 - 06:57 مساءً
تكدس للمعتمرين في منفذ الوديعة ومنع عشرات الباصات والسعودية تواصل إهانتها لليمنيين

[ عشرات الباصات في منفذ السعودية ]

كشف مسافرون في منفذ الوديعة السعودي عن تكدس العشرات من الذاهبين لأداء فريضة العمرة منذ مساء أمس، وتوقيف عشرات الباصات، وتعرض العديد من المسافرين للإهانات بسبب تعامل السلطات السعودية، والإجراءات التي اتخذتها مؤخرا.

 

وأبلغ مسافرون مراسل الموقع بوست عن إهانات تعرضت لها عوائل يمنية في المنفذ، بالإضافة للعبث بمحتويات المسافرين، سواء القادمين من مدن المملكة إلى اليمن أو المسافرين إليها.

 

وقال مصدر محلي طلب إخفاء هويته إن الإشكالية بدأت مساء أمس عندما قامت السلطات السعودية باتخاذ إجراءات بحق المسافرين اليمنيين انطلاقا من الجوازات التي يحملونها.

 

ووفقا للمصدر فقد سمحت السلطات السعودية بدخول أو خروج من يحملون الجوازات الصادرة من اليمن قبل العام 2015م، وكذلك الصادرة من المناطق التابعة للحكومة الشرعية بعد هذا التاريخ، بينما منعت حاملي الجوازات الصادرة من مناطق سيطرة جماعة الحوثي، وهي جوازات محدودة العدد بحسب المصدر.

 

وأوضح المصدر أن هذا الإجراء تبعه آخر يقضي بمنع جوازات صدرت من مناطق سيطرة الحكومة الشرعية، وأخرى صادرة من سفاراتها خارج اليمن، بما في ذلك السعودية نفسها، وهي نوعية من الجوزات لا تحمل شعار اليمن في غلاف الجواز.

 

وأكد بأن هذا الإجراء طال العديد من المسافرين بما فيهم مقيمون في السعودية، وفوجئوا بعدم سماح السلطات السعودية بعودتهم إلى المملكة بسبب الجوازات التي يحملونها، رغم صدورها من السلطات في الحكومة الشرعية.

 

ويذكر المصدر أن ما يتعرض له المعتمرون في المنفذ يتجاوز إشكالية الجوازات إلى تعامل غير لائق من قبل الجنود السعوديين الذين صادروا العديد من تلك الجوازات ورفضوا إعادتها لحامليها، وقاموا بتمزيق بعضها وخدشها لمنع استخدامها من جديد، موضحا بأن الموظفين في المنفذ أعادوا العديد من الباصات ومنعوا دخولها رغم حصول المعتمرين على تأشيرة عمرة رسمية.


التعليقات