نحو 120 حالة إصابة
ارتفاع عدد الوفيات في صفوف اللاجئين الأفارقة في عدن إلى 17 وفاة
- عدن - خاص الخميس, 02 مايو, 2019 - 05:17 مساءً
ارتفاع عدد الوفيات في صفوف اللاجئين الأفارقة في عدن إلى 17 وفاة

[ وفاة مهاجرين غير شرعيين من الأفارقة المحتجزين في عدن جراء إسهالات مائية ]

قالت مصادر طبية بمشفى ابن خلدون في محافظة لحج إن عدد وفيات المهاجرين غير الشرعيين الأفارقة بلغت 17 حالة وفاة جراء الإسهالات المائية، بالإضافة إلى حالات وفاة أخرى لأسباب متعلقة بسوء التغذية.

 

وأضافت المصادر لـ"الموقع بوست" أن هناك نحو 120 حالة مصابة بالإسهالات المائية وأنواع أخرى من الحميات وتم نقل المصابين من مركزي الاحتجاز بلحج إلى مشفى ابن خلدون العام بعاصمة المحافظة.

 

وذكرت أن أوضاعا إنسانية كارثية يعيشها نحو ألفي مهاجر غير شرعي جلهم من إثيوبيا في مركزي الاحتجاز بلحج (معسكر اللواء الخامس، قاعدة العند الجوية).

 

وفي ذات السياق تفرض السلطات الأمنية بالعاصمة المؤقتة عدن حراسات مشددة على استاد 22 مايو والذي تحتجز فيه ما يزيد عن الألفي مهاجر، بينهم عشرات المصابين بالحميات والإسهالات المائية.

 

وكانت السلطات الأمنية في عدن قد بدأت حملة لضبط المهاجرين غير الشرعيين الأفارقة قبل أكثر من أسبوعين، حيث بدأ احتجازهم في أقسام الشرط ومن ثم تم نقلهم لملعب نادي شباب المنصورة ليبقوا فيه لثلاثة أيام قبل أن يقوم سكان الحي الذي يقع فيه ملعب النادي بتهريب المهاجرين ورفض احتجازهم خشية نقلهم لأي أوبئة أو أمراض لمن هم في الحي المجاور.

 

وتجدر الإشارة إلى أن مواقع الاحتجاز في عدن ولحج تفتقر لوجود دورات مياه فضلاً عن شحة الغذاء والذي توفره منظمة الهجرة الدولية.


التعليقات