أحزاب وقوى سياسية في المهرة تطالب برحيل القوات السعودية من المحافظة
- المهرة - خاص السبت, 04 مايو, 2019 - 06:22 مساءً
أحزاب وقوى سياسية في المهرة تطالب برحيل القوات السعودية من المحافظة

[ أحزاب وقوى سياسية في المهرة تطالب برحيل القوات السعودية من المحافظة ]

طالبت الأحزاب والقوى السياسية في محافظة المهرة (شرقي اليمن) برحيل القوات السعودية المتواجدة في المحافظة منذ مطلع العام الماضي.

 

ودعت الأحزاب في بيان مشترك اليوم السبت -حصل "الموقع بوست" على نسخة منه- جميع أبناء المحافظة شيوخا وعقالا وشخصيات اجتماعية وكافة القبائل والمكونات السياسية إلى الاصطفاف الوطني ورص الصفوف وتحمل مسؤولياتهم الوطنية لإخماد نار الفتنة.

 

وبحسب البيان الصادر عن حزب المؤتمر وحزب البعث الاشتراكي والوحدوي الناصري، فإن الأحزاب والقوى السياسية بالمهرة تتابع مستجدات الأوضاع والتطورات التي وصفتها بـ"الخطيرة" والتي تهدد الأمن والسلم الاجتماعي بالمحافظة بسبب التصرفات اللامسؤولة التي يقوم بها المحافظ راجح باكريت.

 

وجددت الأحزاب تأكيدها على موقفها أثناء انضمامها لاعتصام أبناء المحافظة السلمي الرافض لتواجد القوات السعودية.

 

وأكدت تأييدها ووقوفها الثابت خلف الرئيس عبد ربه منصور هادي، مطالبة الرئيس بإقالة المحافظ باكريت وإحالته للتحقيق على كل الجرائم التي ارتكبت بالمحافظة سواء جريمة الأنفاق المشؤومة أو جرائم الفساد المالي والإداري والعبث بمقدرات وإيرادات المحافظة وصرف الأموال الطائلة لشراء الذمم والولاءات.

 

وحملت الأحزاب الرئيس هادي المسؤولية التاريخية تجاه محافظة المهرة التي ظلت طوال المراحل الماضية بعيدة عن كل الصراعات ودوامة العنف والإرهاب.

 

وتشهد المهرة منذ شهور عديدة احتجاجات على الوجود العسكري السعودي بالمحافظة، وتصدى مواطنون وأبناء قبائل مرات عدة لمحاولات القوات السعودية استحداث مواقع عسكرية ونقاط تفتيش في مناطق من المحافظة.

 

 


التعليقات