وزارة النفط تسعى لتنفيذ مشاريع لتطوير القطاع النفطي
- متابعة خاصة السبت, 11 مايو, 2019 - 03:47 مساءً
وزارة النفط تسعى لتنفيذ مشاريع لتطوير القطاع النفطي

[ أرشيفية ]

قال وزير النفط والمعادن أوس العود، إن الوزارة تسعى خلال العام الحالي إلى تنفيذ عدد من المشاريع لتطوير القطاعات النفطية في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة.

 

وأوضح العود أن تلك المشاريع تستهدف استكمال بناء أنبوب من قطاع "جنه هنت" إلى قطاع غرب أعياد الذي سيعيد إنتاج ثلاثة قطاعات كبيرة (18 صافر، جنه هنت 5، S1 عسيلان) وربطة بميناء نشيماء على بحر العرب لتشغيل كافة القطاعات في مأرب وشبوة، بحسب وكالة سبأ الحكومية.

 

وأشار إلى أنه يتم عقد العديد من اللقاءات مع الشركاء في مشروع الغاز لبحث إعادة تشغيله وتحقيق المطالب الأمنية بكيفية حماية المنشأة، وأن هناك تنسيقا مستمرا مع الجهات ذات العلاقة للتمكن من التشغيل خلال الخمسة أو الستة الأشهر المقبلة.

 

وأضاف "من المشاريع أيضاً مشروع تطوير وتحديث محطة الكهرباء الخاصة بمصفاة عدن الذي يجري تنفيذه حالياً لرفع قدرتها التوليدية في تكرير النفط، باعتبارها ذات أهمية في العمل النفطي باليمن".

 

وعن أسعار المشتقات النفطية، أوضح العود أن هناك قرارا جمهوريا يسمح للشركات بالاستيراد وفتح باب المنافسة، وأن أسعار المشتقات النفطية تأتي وفقا للبورصة العالمية وهي متغيرة بشكل مستمر.


التعليقات