معارك الضالع توقف الحركة التجارية عن ميناء عدن وتؤثر على محافظات الشمال
- الضالع - خاص الجمعة, 17 مايو, 2019 - 01:22 صباحاً
معارك الضالع توقف الحركة التجارية عن ميناء عدن وتؤثر على محافظات الشمال

[ تفجير الحوثيين للجسور في دمت بالضالع ]

تسبب التصعيد العسكري لجماعة الحوثي في محافظة الضالع في ايقاف الحركة التجارية من ميناء عدن بشكل جزئي، وحركة نقل البضائع نحو المحافظات الشمالية من اليمن بشكل تام.

 

ومنذ بدء التصعيد العسكري في جبهات دمت ومريس وحمك والعود توقفت الحركة التجارية لنقل البضائع عبر الشاحنات نحو محافظات صنعاء وذمار وإب وبقية المحافظات.

 

وجاء ايقاف الحركة عقب قيام الحوثيين بقطع الطريق العام في دمت، وتسبب المواجهات المحتدمة مع قوات الجيش الوطني والمقاومة بجبهات حمك والعود وحجر والحشاء في قطع الطريق البديل نحو محافظة إب ومنها الى بقية المحافظات.

 

وتسببت المواجهات ايضا بايقاف حركة تنقل المواطنين بشكل كامل.

 

ويعد طريق عدن الضالع صنعاء وطريق عدن الضالع إب الطريق الوحيدة لنقل البضائع والمواد التجارية من ميناء عدن نحو المحافظات الشمالية بعد تسبب الحرب المستعرة في تعز بقطع الطريق بشكل تام منذ سنوات.

 

هذا ويتوقع أن يزيد قطع الحركة التجارية عن المحافظات الشمالية من معاناة المواطنين.

 

ويعتقد عددا من المراقبين أن اهم اهداف حرب الحوثيين على الضالع ايقاف الحركة التجارية عن ميناء عدن واستبدالها بميناء الحديدة خصوصا بعد قيام الجماعة باعادة الانتشار من جانب واحد في موانئ محافظة الحديدة.

 

وكان المبعوث الاممي الى اليمن مارتن جريفت قد اكد في وقت سابق أن التصعيد العسكري على حدود الضالع يهدد مسار السلام والتسوية السياسيّة في اليمن.


التعليقات