موظفو إنماء للتطوير العقاري ينفذون وقفة احتجاجية للتنديد بالاستيلاء على الأراضي
- عدن - خاص السبت, 18 مايو, 2019 - 11:09 مساءً
موظفو إنماء للتطوير العقاري ينفذون وقفة احتجاجية للتنديد بالاستيلاء على الأراضي

[ وقفة احتجاجية لموظفي شركة إنماء في عدن ]

نفذت إدارة شركة إنماء للتطوير العقاري وقفة احتجاجية بحضور عشرات المواطنين، مساء اليوم السبت، أمام مفرق بئر أحمد بمدينة الشعب، مديرية البريقة، بالعاصمة المؤقتة عدن، رفضاً لأعمال البسط والاستيلاء على أراضي المستثمرين عموماً، وأرضية الشركة على وجه الخصوص.

 

وقال المحتجون في بيانٍ صادر عن الوقفة التي دعا إليها رجل الأعمال رئيس مجلس إدارة شركة إنماء العقارية بعدن، الشيخ حسين الهمامي، إن تنفيذ الوقفة الاحتجاجية جاء بعد أن استنفدوا كل الطرق القانونية للحفاظ على حقوقهم من العبث.

 

وأوضح البيان أن الأرض الواقعة أمام فتحة بئر أحمد بمدينة الشعب هي أرض مملوكة لشركة إنماء العقارية، وفق القانون والطرق الرسمية المتبعة في المنطقة الحرة، وصُرفت لإقامة مشروع استثماري، أسوةً بباقي مشاريع الشركة العقارية الأخرى.

 

وأضاف البيان أن المعتدين المدعين بملكية الأرض قاموا بالبسط على الأرض دون أي مقدمات، وشرعوا في تقسيمها والترويج لبيعها وهو ما جعلهم يلجؤون للقضاء والذي قال كلمته إلا أن تلك الأحكام لم تُنفذ ووجهت بالتجاهل من قبل إدارة أمن عدن.

 

وأشار البيان إلى موقف إدارة أمن عدن المتجاهل حُكم المحكمة وتوجيهات وزير الداخلية دفع المعتدين للاستمرار في اعتداءاتهم.

 

وأكد بيان الوقفة أن مطلب الشركة يتمثل في الرجوع للقانون وتنفيذ ما أصدرته المحكمة من أحكام.

 

وطالب المحتجون رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي، ووزير الداخلية أحمد الميسري، ومدير أمن عدن شلال شائع، بوقف وإزالة الاستحداثات على الأرض تطبيقاً للأحكام القضائية، وتنفيذ توجيهات وزير الداخلية بشأن إيقاف وإزالة أي استحداثات منذ صدور حكم المحكمة، كما طالبوا بتمكينهم من الأرض وعدم التعرض لهم، وفق ما يملكونه من وثائق رسمية.

 

وفي ذات السياق، وزعت إدارة الشركة للحاضرين في الوقفة نسخاً لعدة مذكرات رسمية، إحداها لعضو مجلس القضاء الأعلى رئيس محكمة الاستئناف في عدن القاضي فهيم الحضرمي والموجهة لوزير الداخلية أحمد الميسري والمعنونة بتعسف الجهات الأمنية لعدم الامتثال للأوامر القضائية الصادرة من محكمة البريقة لوقف وإزالة الاعتداء على الموقع.

 

وكان وزير الداخلية أحمد الميسري قد استجاب لشكوى سابقة قُدمت إليه من إدارة شركة إنماء للتطوير العقاري، ووجه مدير أمن عدن بتنفيذ أمر القضاء وإزالة الاستحداثات في الأرض إلا أن تلك التوجيهات لم تنفذها إدارة أمن عدن.


التعليقات