الحوثيون يعتقلون عشرات المواطنين في إب إثر احتفالهم بعيد الفطر المبارك
- إب - خاص الثلاثاء, 04 يونيو, 2019 - 07:42 صباحاً
الحوثيون يعتقلون عشرات المواطنين في إب إثر احتفالهم بعيد الفطر المبارك

[ جماعة الحوثي تمنع المواطنين من الاحتفال بعيد الفطر المبارك ]

أقدمت جماعة الحوثي على منع المواطنين في محافظة إب (وسط اليمن) من أداء صلاة عيد الفطر المبارك، واعتقلت عشرات الشباب الذين خرجوا لأدائها.

 

وقالت مصادر محلية لـ"الموقع بوست" إن عشرات الأطقم العسكرية التابعة للحوثيين انتشرت وسط المدينة وفي الشوارع ومداخل الحارات وعند المساجد والمصليات لمنع أداء صلاة العيد.

 

وذكرت المصادر أن مسلحي الحوثي اعتقلوا عشرات الشباب الذين خرجوا مفطرين ومحتفلين بالعيد، واعتبرت الجماعة ذلك مخالفة لسلطة الحوثيين والوقوف إلى جانب ما أسموه دول العدوان والحكومة الشرعية.

 

واحتفلت غالبية العائلات بالعيد في منازلها ولم تستجب لإعلان الحوثيين.

 

وأجبرت الجماعة مساء أمس الاثنين المواطنين على أداء صلاة القيام، وعملت على إغلاق المحلات التجارية وصالونات الحلاقة وتوجيههم نحو مساجد المدينة لأداء صلاة التراويح والقيام.

 

 لكن الغالبية العظمى من المواطنين رفضوا ذلك وتوجهوا إلى منازلهم معلنين أن اليوم الثلاثاء هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

 

وأكدت المصادر أن غالبية المواطنين في القرى والمدينة رفضوا توجيهات الحوثيين حيث احتفلوا من غير صلاة العيد وبدون أن يلبسوا ملابس العيد.

 

وكانت عدد من المساجد بدأت صباح اليوم تكبيرات صلاة العيد إلا أن الجماعة أقدمت على إغلاقها وطرد المصلين واعتقلت بعضا منهم بتهمة الانتماء للتحالف والشرعية.

 

وأصدرت الجماعة تعميماً تحذر فيه عقال الحارات وأئمة المساجد من إقامة صلاة العيد، وطالبتهم بمنع ذلك والإبلاغ عمن يخالف ذلك.

 

وكانت كل من السعودية والكويت وقطر والعراق أعلنت ثبوت رؤية هلال شهر شوال وأن الاثنين هو المتمم لشهر رمضان المبارك، واليوم الثلاثاء هو أول أيام عيد الفطر.

 

بينما أعلنت الأردن وفلسطين أن الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان لعدم ثبوت رؤية هلال شوال، وأن الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر.


التعليقات