مقاومة إب تعلن تشكيل مجلس عسكري لتحرير المحافظة من مليشيات الحوثي وصالح (بيان)
- خاص الإثنين, 04 يناير, 2016 - 06:53 مساءً
مقاومة إب تعلن تشكيل مجلس عسكري لتحرير المحافظة من مليشيات الحوثي وصالح (بيان)

أعلنت المقاومة الشعبية بمحافظة إب، اليوم الإثنين، عن تشكيل مجلس عسكري لتحرير المحافظة من مليشيات الحوثي وقوات صالح .
 
وأوضحت في بيان لها، اليوم الإثنين، أن المجلس سيكون الكيان الجامع للمقاومة، ويضم في قيادته عشرات الضباط من الجيش والأمن وعدد كبير من الوجاهات الاجتماعية.
 
ويضم المجلس العسكري لمقاومة إب، عشرات الضباط والعسكريين المنضوين في القوات المسلحة والأمن وعدد من الوجاهات الإجتماعية والحزبية، حيث تم اختيار العميد الركن أحمد صالح البحش رئيسا للمجلس.
 
وقال البيان الصادر عن مقاومة إب، إن إعلان تشكيل المجلس جاء تعزيزا لما قامت به المقاومة الشعبية من أعمال وصفها البيان بالبطولية بمجلس المقاومة المعلن عنه في 27 مايو 2015م وقد جاء للسير على ذات الخطوات ومواصلة نهجهم في الكفاح المسلح لإستعادة الشرعية.
 
مصدر مسؤول أوضح بأن المجلس العسكري "سيُلقى على عاتقه الإعداد والترتيب لمعركة التحرير الشامل للمحافظة من خلال الإشراف على تجنيد أبطال المقاومة الشعبية وتدريبهم قبل إدماجهم في الجيش والأمن الوطني".
 
وأضاف المصدر، بأن المجلس جاء بعد جهود بذلت خلال الفترة الماضية وبتواصل مباشر مع الرئيس عبده ربه منصور هادي وقيادة التحالف العربي وبأن التنسيق بين المجلس والشرعية والتحالف كبير وستشكل علامة كبيرة لجمع الجهود وتسريعها لتحرير إب من تواجد المليشيات.
 
ويتكون المجلس من 45 شخصية عسكرية ونية وأغلب الأسماء من الضباط والعسكرين، منهم خمسة ضباط لقيادة المجلس، و40 عضوا.
 
ويرأس المجلس العسكري العميد الركن/ أحمد صالح البحش (قائد محور إب قائد اللواء 55 مدفعية ) ونائب رئيس المجلس العميد الركن/ عبد الوهاب سيف الوائلي( قائد شرطة إب)، فيما أعلن عن مستشار المجلس العسكري وهو العميد الركن/ علي عبده عبد المغني (قائد اللواء 139 مشاه)، والشيخ عبدالواحد حيدر، ناطقا رسميا للمجلس العسكري، والعميد الركن/ عبد العزيز منصور علي مسؤولاً مالياً للمجلس العسكري.


- صور :

مقاومة إب تعلن تشكيل مجلس عسكري لتحرير المحافظة من مليشيات الحوثي وصالح (بيان)

التعليقات