لجنة اعتصام المهرة تؤكد على موقفها المطالب بخروج القوات السعودية من المحافظة
- المهرة - خاص الاربعاء, 05 يونيو, 2019 - 09:47 مساءً
لجنة اعتصام المهرة تؤكد على موقفها المطالب بخروج القوات السعودية من المحافظة

[ بيان للجنة المنظمة لاعتصام المهرة ]

جددت اللجنة المنظمة لاعتصام ابناء المهرة تأكيدها على مطالبها بخروج القوات السعودية والمليشيات التابعة لها وتسليم المنافذ البرية والبحرية وإعادة فتح مطار الغيضة الدولي للطائرات المدنية.

 

جاء ذلك في بيان أصدرته اللجنة بمناسبة عيد الفطر المبارك، حصل "الموقع بوست" نسخه منه.

 

واستنكرت اللجنة المنظمة لاعتصام ابناء المهرة، سلوك القوات السعودية واساليبها التي وصفتها بـ "العدوانية والاستفزازية" والاستهانة بالسيادة الوطنية في المهرة من خلال استعراض القوة الغير مبررة ضد ابناء المهرة.

 

وأكدت اللجنة تمسكها بمطلبها بإقالة المحافظ راجح باكريت وتقديمه للمحاكمة بعد قتل المعتصكين سلميا في حادثة الانفاق وقضايا الفساد واهدار المال العام ونهب الخزينة العامة.

 

كما أكدت اللجنة على مواقفها الثابتة الرافضة للانجرار إلى العنف وسلمية الاعتصامات في المهرة ومواصلة الاعتصامات حتى تنفيذ كافة المطالب.

 

وتحاول السعودية نشر قوات عسكرية ومليشيات تابعة لها منذ أشهر للسيطرة على مديرية شحن ومنفذها البري في محاولة للسيطرة وإعادة العمل لإمداد الأنبوب النفطي الذي تطمح السعودية لتمريره عبر سواحل المهرة إلى بحر العرب.

 

وتشهد المهرة منذ مطلع العام الماضي احتجاجات على الوجود العسكري السعودي في المحافظة، وتصدى مواطنون وأبناء قبائل في مرات عدة لمحاولات القوات السعودية استحداث مواقع عسكرية ونقاط تفتيش في مناطق من المحافظة.

 

وتعمل السعودية والإمارات منذ أواخر العام 2017 على بناء معسكرات وتجنيد مرتزقة من عدد من المحافظات، وذلك في إطار محاولاتهما الرامية لفرض أجندتهما في بوابة اليمن الشرقية، كما تقوم السعودية بإنشاء أنبوب نفطي يمتد من أراضيها عبر المهرة إلى بحر العرب.


التعليقات