أبناء المهرة يتداعون للاعتصام أمام منفذ صرفيت الحدودي
- خاص الأحد, 09 يونيو, 2019 - 07:42 مساءً
أبناء المهرة يتداعون للاعتصام أمام منفذ صرفيت الحدودي

[ أبناء المهرة يحتجون للمطالبة بخروج القوات السعودية من المحافظة ]

دعت اللجنة المنظمة للاعتصام السلمي بمديرية حوف أبناء محافظة المهرة وممثلي الأحزاب والقوى السياسية والوجاهات الاجتماعية إلى المشاركة في فعاليات الاعتصام المفتوح والذي سيبدأ الثلاثاء المقبل أمام منفذ صرفيت.

 

وأكدت اللجنة في بيان لها حصل "الموقع بوست" على نسخة منه أن هذا الاعتصام يعد امتدادا للحراك السلمي الذي يهدف إلى الحفاظ على محمية حوف الطبيعية واستقرار الوضع العام بالمديرية وكذا الحفاظ  على مؤسسات الدولة فيها بما فيها منفذ صرفيت والذي تعرض للاستحواذ والمصادرة من قبل القوات السعودية والمليشيات التابعة لها.

 

وتابعت اللجنة المنظمة للاعتصام السلمي بمديرية حوف -بحسب بيانها الذي وزعته على وسائل الإعلام- أن القوات السعودية ومليشياتها المسلحة تعمل على تجاهل قوانين ولوائح موظفي مصلحة الجمارك من خلال ممارساتها العبثية بشؤون المنفذ وتجاوزها العلني لدور الأجهزة الأمنية ووحدات الجيش التابعة للحكومة الشرعية الموجودة أصلا في منفذ صرفيت، مشيرة إلى أن الأجهزة الأمنية ووحدات الجيش كانت تقوم بواجبها الوطني والدستوري على أكمل وجه.

 

ونوهت بأن الاعتصام السلمي بمديرية حوف يأتي بناءً على الوثيقة المجمع عليها من قبل مشايخ وأعيان مديرية حوف والصادرة بتاريخ 10/ فبراير /2019 والتي أكدوا فيها على رفض أبناء حوف لأي استحداثات عسكرية في المديرية التي تعتبر محمية طبيعية.

 

وقالت اللجنة في بيانها إنه تم التأكيد يومها في الوثيقة الموقعة من قبل مشايخ وأعيان مديرية حوف على مجموعة من النقاط والتي من بينها دعم الأجهزة الأمنية المحلية، والاكتفاء بالكوادر المحلية من الضباط والجنود لمزاولة عملهم داخل نطاق المديرية وإيقاف التجاوزات السعودية التي تحدث في منفذ صرفيت والحفاظ على محمية حوف بموجب قرار إعلانها كمحمية والصادر في أغسطس 2005.

 

 

وتشهد محافظة المهرة، منذ أبريل من العام 2018، احتجاجات مطالبة بخروج القوات السعودية والإماراتية من المحافظة، وتسليم منفذي شحن وصرفيت، وميناء نشطون، ومطار الغيظة الدولي، للقوات المحلية، والحفاظ على السيادة الوطنية.


التعليقات