هادي يوجه الحكومة باعتماد موازنة طارئة لمواجهة احتياجات عدن
- متابعة خاصة الأحد, 09 يونيو, 2019 - 08:33 مساءً
هادي يوجه الحكومة باعتماد موازنة طارئة لمواجهة احتياجات عدن

[ أمطار وسيول في شوارع عدن ]

دعا الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الحكومة إلى مواجهة احتياجات العاصمة المؤقتة عدن، ورصد واعتماد موازنة طارئة لمواجهة واقع ومترتبات كارثة الأضرار الناجمة عن هطول الأمطار الغزيرة التي تشهدها عدن والمناطق المجاورة، وما ألحقته من أضرار جسيمة بالبنية التحتية للمدينة.

 

جاء ذللك خلال اتصال هاتفي أجراه هادي بمحافظ عدن أحمد سالمين ربيع، للاطلاع على حجم الأضرار التي خلفتها السيول، وفقا لوكالة سبأ الرسمية.

 

وشدد هادي على المحافظ وكافة أجهزة السلطة التنفيذية والعسكرية والأمنية بتسخير كافة الجهود والإمكانات والوسائل والمعدات في عمليات الإيواء والإنقاذ وإزالة الأضرار وترسبات المياه بصورة عاجلة للتخفيف من أعباء ومعاناة أبناء عدن وتشكيل لجنة طوارئ في مختلف مديريات المحافظة.

 

كما دعا إلى تشكيل لجنة من عدد من المختصين والفنيين وذوي العلاقة للوقوف على حجم الأضرار وتقييمها في مختلف مديريات عدن، ومعالجة الأضرار مع أولوية تفقد المستشفيات وإيواء النازحين في الظرف الراهن.

 

وشدد رئيس الجمهورية على معاقبة ومحاسبة كل مسؤول تهاون أو قصر في أداء مهامه ووظائفه بصورة عامة.

 

وشهدت العاصمة المؤقتة عدن، مساء السبت، أمطارًا غزيرة تسببت بوفاة مواطنين اثنين على الأقل وإغلاق شبه كامل للشوارع الرئيسية والفرعية، وغمرت المياه الشوارع والأحياء وتراوح منسوب المياه بين 40 إلى 100 سم في بعض المناطق خصوصاً منطقة القطيع بمديرية كريتر، وهو ما نتج عنه أضرار مادية إثر دخول المياه لمنازل المواطنين.


التعليقات