القوى السياسية اليمنية تعلن تأييدها قرار المملكة قطع العلاقات مع إيران (بيان)
- الإثنين, 04 يناير, 2016 - 09:00 مساءً
القوى السياسية اليمنية تعلن تأييدها قرار المملكة قطع العلاقات مع إيران (بيان)

أعلنت القوى السياسية اليمنية، اليوم السبت، ترحيبها بقرار المملكة العربية السعودية، قطع العلاقات مع إيران، منتقدة التصعيد الإيراني غير المسؤول ضد المملكة العربية السعودية، بعد تنفيذ الأجهزة المختصة حكم الإعدام بحق أحد الإرهابيين، بعد صدور حكم قضائي نافذ بحقه.
 
وأكدت القوى السياسية وقوفها إلى جانب المملكة في إجراءاتها التي اتخذتها بقطع العلاقات الدبلوماسية مع النظام الإيراني وتعلن اصطفافها التام مع الشعب السعودي الشقيق وقيادته الحكيمة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.
 
كما دعت القوى السياسية اليمنية كافة الدول العربية والإسلامية الشقيقة والمجتمع الدولي للوقوف إلى جانب المملكة والعمل على وضع حد للتدخلات الإيرانية الإرهابية والتدميرية السافرة في شئون الدول العربية والتي تهدف إلى زعزعة أمنها واستقرارها ونشر الفتنة الطائفية والمذهبية وإقحام شعوبها في أتون صراعات تدمر حاضرها ومستقبلها.
 
نص البيان:
 
القوى السياسية اليمنية ترحب بقرار السعودية قطع العلاقات مع إيران
 
تابعت القوى السياسية اليمنية تطورات التصعيد الإيراني غير المسئول ضد المملكة العربية السعودية الشقيقة عقب تنفيذ الأجهزة المختصة بها حكم الإعدام في أحد الإرهابيين الصادر بحقه حكم قضائي نافذ.. وما تعرضت له السفارة السعودية بطهران وقنصليتها بمدينة مشهد من اعتداءات حمقاء وإحراق لمبنييها واقتحام من قبل عناصر الحرس الثوري الغوغائية.. وما أعقب ذلك من قرار حكومة خادم الحرمين الشريفين بقطع العلاقات الدبلوماسية مع النظام الإيراني الطائفي المتطرف كرد على تلك المواقف العدائية والتدخلات السافرة في الشأن الداخلي للمملكة العربية السعودية الشقيقة.
 
وبناء عليه ..
 فإن القوى والأحزاب السياسية اليمنية تعلن تضامنها الكامل مع الأشقاء في المملكة تجاه ما تعرضوا له من مواقف عدوانية سافرة وتقف إلى جانب المملكة في إجراءاتها التي اتخذتها بقطع العلاقات الدبلوماسية مع النظام الإيراني وتعلن اصطفافها التام مع الشعب السعودي الشقيق وقيادته الحكيمة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله .. كما تدعو القوى السياسية اليمنية كافة الدول العربية والإسلامية الشقيقة والمجتمع الدولي للوقوف إلى جانب المملكة العربية السعودية والعمل على وضع حد للتدخلات الإيرانية الإرهابية والتدميرية السافرة في شئون الدول العربية والتي تهدف إلى زعزعة أمنها واستقرارها ونشر الطائفية والمذهبية وإقحام شعوبها في أتون صراعات تدمر حاضرها ومستقبلها.
 
الهيئة الإستشاريه الوطنية
حركة النهضة للتغيير السلمي.
الحزب الاشتراكي اليمني.
حزب الرشاد اليمني.
التنظيم الشعبي الوحدوي لناصري.
حزب العداله والبناء.
المؤتمر الشعبي العام.
التجمع اليمني للإصلاح.
الحراك الجنوبي السلمي.
حزب السلم والتنمية.
حزب التضامن الوطني.
رابطة الإعلاميين اليمنيين (رأي)
ممثلي الشباب والمرأه.


التعليقات