الرئاسة اليمنية تكشف عن ضمانات أممية بالتزام جريفيث بتنفيذ اتفاق الحديدة بشكل صحيح
- متابعة خاصة الثلاثاء, 11 يونيو, 2019 - 09:45 صباحاً
الرئاسة اليمنية تكشف عن ضمانات أممية بالتزام جريفيث بتنفيذ اتفاق الحديدة بشكل صحيح

[ فريق المراقبين الأمميين في ميناء الحديدة ]

أعلنت الرئاسة اليمنية عن تلقيها ضمانات من الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، بالتزام مبعوثه الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث، بالمرجعيات الثلاث وضمان تنفيذ اتفاق الحديدة بشكل صحيح، وفقاً للقرارات الدولية والقانون اليمني.

 

وقال مدير مكتب الرئاسة اليمنية، عبدالله العليمي، في سلسلة تغريدات على تويتر إن الرئيس هادي تلقى "ضمانات من الأمين العام للأمم المتحدة بالتزام المبعوث الخاص بالمرجعيات الثلاث وضمان تنفيذ اتفاق الحديدة بشكل صحيح وفقاً للقرارات الدولية والقانون اليمني، وأن تطبيق اتفاق ستوكهولم هو الطريق السليم لأي خطوات قادمة".

 

 

ووصف العليمي اللقاء بين هادي والمسؤولة الأممية بأنه" كان بناء ومثمرا وتناول كافة القضايا المتعلقة بمشاورات السلام ومجمل الملاحظات على ما تم والعودة إلى التنفيذ الكامل لاتفاق ستوكهولم" .

 

وتابع "أكدت السيدة روز ماري أنها ستظل على اتصال مستمر مع الحكومة لضمان سير خطوات السلام وفقاً للمرجعيات والاتفاقات والتأكد من تطبيق القرارات الدولية".

 

يأتي ذلك بعد ساعات من لقاء جمع الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، مساء الاثنين، بمساعدة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية روزماري ديكارلو، مساء الاثنين، في العاصمة السعودية الرياض.


التعليقات