التحالف يقر بقصف الحوثيين لمطار أبها بصاروخ كروز ويعلن إصابة 26 مدنيا
- وكالات الاربعاء, 12 يونيو, 2019 - 02:28 مساءً
التحالف يقر بقصف الحوثيين لمطار أبها بصاروخ كروز ويعلن إصابة 26 مدنيا

[ صاروخ بثه الإعلام الحربي التابع للحوثيين قال إنه أطلق باتجاه السعودية ]

أعلنت السلطات السعودية تعرض مطار أبها الدولي (جنوبي المملكة) لقصف حوثي، صباح اليوم الأربعاء، بعد ساعات من إعلان الحوثيين أنهم عطلوا برج المراقبة في المطار.

 

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن مقذوفا حوثيا سقط على صالة القدوم بمطار أبها الدولي، وقالت إن عملا إرهابيا استهدف المطار.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي إن مقذوفاً أطلقته مليشيا الحوثيين أصاب صالة القدوم بمطار أبها الدولي، الذي يمر من خلاله يوميا آلاف المسافرين المدنيين، وخلّف عشرات الإصابات.

 

وأوضح المالكي -في بيان- أن سقوط المقذوف أدى إلى إصابة 26 مدنيا من المسافرين من جنسيات مختلفة، ومن بين المصابين طفلان سعوديان، وثلاث نساء من جنسيات سعودية ويمنية وهندية.

 

وأشار إلى وجود أضرار مادية في صالة المطار، مبينا أن الجهات العسكرية والأمنية السعودية تعمل على تحديد نوع المقذوف الذي تم استخدامه في الهجوم.

 

وقال البيان إن الحوثيين أعلنوا -عبر وسائل إعلامهم- المسؤولية الكاملة عن الهجوم باستخدام صاروخ "كروز"، مشيرا إلى أن ذلك يمثل اعترافا صريحا ومسؤولية كاملة باستهداف المدنيين والمناطق المدنية؛ مما قد يرقى إلى جريمة حرب، بموجب القانون الدولي الإنساني.

 

وفي وقت سابق، أعلنت جماعة الحوثي أنها قصفت مطار أبها بصاروخ كروز. وقالت قناة المسيرة التابعة للجماعة إن الهجوم أصاب الهدف بدقة.

 

وأضافت القناة -نقلا عن مصادر حوثية- أن الملاحة الجوية في المطار "توقفت" إثر ذلك.

 

وأعلن المتحدث العسكري الحوثي أن "صاروخ كروز الذي استهدف مطار أبها الدولي أصاب برج المراقبة وعطّله".


التعليقات