تصعيد ميداني لكتائب أبو العباس في تعز بعد أيام من تغيير تسميتها واستبدال قيادتها
- تعز - خاص الاربعاء, 12 يونيو, 2019 - 05:05 مساءً
تصعيد ميداني لكتائب أبو العباس في تعز بعد أيام من تغيير تسميتها واستبدال قيادتها

[ تصعيد ميداني لكتائب أبو العباس في تعز ]

قالت مصادر محلية لـ"الموقع بوست" بمحافظة تعز إن مدرعات وأطقما عسكرية لكتائب أبي العباس انتشرت بعد قطع الطريق الواصل بين محافظتي تعز وعدن في منطقة البيرين، بالإضافة إلى قطع الطريق في مفرق يفرس، وقطع الخط العام في منطقة نجد قُسيم.

 

وأضافت المصادر أن كتائب أبي العباس قامت باستحداث سواتر ترابية وعشرات من النقاط، ونشرت العشرات من المسلحين وسط توافد العربات العسكرية، ومنعت حركة المرور في تلك المناطق مستخدمة بذلك الأسلحة المختلفة وتهديد السيارات والمارة بالقتل.

 

وأشارت المصادر إلى أن الكتائب اعتقلت عددا من المواطنين، وتقوم بأعمال استفزازية لهم، لافتة إلى أن مئات السيارات عالقة في الطريق.

 

يأتي ذلك بعد أقل من يومين على إعلان قيادة محور تعز  تغيير مسمى كتائب أبو العباس إلى كتائب الدعم والإسناد واستبدال قيادتها القديمة بأخرى جديدة تعترف بالشرعية بقيادة الرئيس عبد ربه منصور هادي وتمتثل للأوامر العسكرية.

 

وقالت مصادر عسكرية لـ"الموقع بوست" إن كتائب أبي العباس لا زالت ترفض العمل تحت القوات المنضوية للشرعية، لافتة إلى أنها بعد خروجها إلى منطقة الكدحة شرعت في عمليات الاختطاف للمسافرين، كان آخرها اختطاف قائد الشرطة العسكرية العميد جمال الشميري، في حين قامت مساء اليوم الثلاثاء بقطع الطريق أمام المواطنين بشكل نهائي.

 

وأضافت المصادر أن قطع الطريق من قبل مسلحي أبي العباس يهدف إلى استدراج القوات الأمنية والعسكرية في تعز إلى معارك عسكرية أخرى وإشغالها عن مواجهة جماعة الحوثي في مختلف الجبهات التي تطبق حصارا خانقا على مدينة تعز منذ أكثر من أربعة أعوام.

 

وأشارت إلى أن المجاميع المسلحة التي قامت بقطع الطريق يقودها عادل العزي نائب أبي العباس، ورئيس عمليات الكتائب محمد نجيب.

 

وأوضحت أن الخطوة التي قامت بها قيادة محور تعز تأتي في إطار إعادة هيكلة وترتيب صفوف الجيش الوطني بتعز، وذلك استعدادا لاستكمال عملية تحرير محافظة تعز وفك الحصار المفروض عليها.


التعليقات