البنتاغون: هجوم الحوثي على مطار أبها يبرز دور إيران الخبيث
- غرفة الأخبار الاربعاء, 12 يونيو, 2019 - 08:41 مساءً
البنتاغون: هجوم الحوثي على مطار أبها يبرز دور إيران الخبيث

[ البنتاغون يدين استهداف الحوثيين لمطار أبها السعودي ]

اعتبرت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" الهجوم الذي شنته جماعة الحوثي على مطار أبها جنوبي السعودية بأنه يتوافق مع الأدلة على دور إيران الخبيث في المنطقة.

 

ونقلت "سكاي نيوز عربية" عن المتحدثة باسم البنتاغون ريبيكا ريباريش قولها إن "العدوان الحوثي يتوافق مع الأدلة على دور إيران الخبيث في المنطقة، واستمرار تجاهلها لقراري مجلس الأمن 2216 و2231".

 

وأشارت إلى أن الأعمال التي تستهدف البنية التحتية المدنية تؤدي إلى مقتل وإصابة الأبرياء.

 

وأعلنت السلطات السعودية تعرض مطار أبها الدولي (جنوبي المملكة) لقصف حوثي، صباح اليوم، بعد ساعات من إعلان الحوثيين أنهم عطلوا برج المراقبة في المطار، واصابة 26 مدنيا من المسافرين من جنسيات مختلفة.

 

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت جماعة الحوثي أنها قصفت مطار أبها بصاروخ كروز. وقالت قناة المسيرة التابعة للجماعة إن الهجوم أصاب الهدف بدقة.

 

وهذا ثاني استهداف لافت من الحوثيين للداخل السعودي، بعد شهر من تعرض محطتي ضخ نفط لهجوم أعلن "الحوثي" مسؤوليته عنه، وهو أحد الأسباب التي جعلت المملكة تدعو لعقد قمتين خليجية وعربية طارئتين لبحث "تهديدات" تمس المنطقة.

 

ومنذ مارس/ آذار 2015، يدعم تحالف عسكري عربي، تقوده الجارة السعودية، القوات الحكومية في مواجهة الحوثيين، في حرب خلفت أزمة إنسانية حادّة هي الأسوأ في العالم، وفقا لوصف سابق للأمم المتحدة.


التعليقات