أمن شبوة يشترط تصريحا من التحالف لمرور قبليين من المهرة إلى أبين وشيخ قبلي يوضح
- شبوة - خاص الاربعاء, 12 يونيو, 2019 - 10:15 مساءً
أمن شبوة يشترط تصريحا من التحالف لمرور قبليين من المهرة إلى أبين وشيخ قبلي يوضح

[ مانع قمصيت الذي قتل على يد قوات الحزام الأمني في أبين الثلاثاء ]

قالت مصادر محلية بمحافظة شبوة إن مدير أمن المحافظة رفض مرور قبليين من محافظة المهرة متجهين نحو محافظة أبين لاستلام جثة أحد أقاربهم الذي قتل أمس الثلاثاء على يد أفراد قوات الحزام الأمني في أبين.

 

وأوضحت المصادر أن مدير الأمن طلب من الوفد القبلي تصريحاً من التحالف العربي للسماح لهم بالتوجه نحو محافظة أبين، رافضا عبورهم من محافظة شبوة.

 

 

إلى ذلك قال الشيخ القبلي عامر سليم قميصت إن وفد قبائل المهرة المتجه لمحافظة أبين تم توقيفه في مدخل محافظة شبوة ومنعه من مواصلة السير نحو أبين.

 

وأضاف الشيخ عامر قميصت في تصريح خاص لـ"الموقع بوست" أنهم قدموا من المهرة قاصدين محافظة أبين بعد مقتل أحد أبناء قبيلة قميصت المهرية على يد قوات الحزام الأمني بأبين.

 

وذكر أنهم لن يتنازلوا عن دم نافع قميصت، وإنما سيقومون بالضغط لأجل حلحلة القضية إما عبر تحقيق رسمي من قبل الدولة ويتم معه تسليم القتلة والقصاص منهم، أو قبلياً وحسبما يقتضي العرف القبلي.

 

وأشار الشيخ عامر إلى أنهم لا يقصدون أي فتنة بمحافظة أبين، ولا يسعون لإشعال الفوضى، وإنما يريدون استلام جثة مانع قميصت ودفنه والمطالبة بمحاسبة قتلته، وكذا الإفراج عن مرافق نافع والذي اعتقلته قوات الحزام الأمني، والضغط في هذا الإطار بكل الطُرق.

 

وأوضح قميصت أن الوفد القبلي لا يُشكل أي خطورة، فليس لديهم أي سلاح عدا السلاح الشخصي والذي لا يمكن السير بدونه.

 

ولفت إلى أنهم تلقوا وعوداً بالسماح لهم بالمرور خلال الساعات القادمة.

 

وكان مانع قمصيت قد قُتل أمس الثلاثاء برصاص أفراد من الحزام الأمني أمام بوابة مُعسكر 7 أكتوبر بمحافظة أبين، وذلك بعد مشادة كلامية معه، وكان بجانبه شخصان أحدهما من المهرة والآخر من شبوة، واللذين اعُتقلا بعد مقتله.


التعليقات