مجددا .. الحوثيون يستهدفون مطار أبها والتحالف يعلن اعتراض خمس طائرات مسيرة
- وكالات الجمعة, 14 يونيو, 2019 - 09:05 صباحاً
مجددا .. الحوثيون يستهدفون مطار أبها والتحالف يعلن اعتراض خمس طائرات مسيرة

[ جماعة الحوثي تعلن استهداف مطار أبها ]

أعلنت جماعة الحوثي شن هجمات عديدة بطائرات مسيرة على مطار أبها جنوبي غربي السعودية، في وقت قال فيه المتحدث باسم التحالف السعودي الإماراتي إن المملكة أسقطت خمس طائرات مسيرة باتجاه المطار ومحافظة خميس مشيط.

 

وقالت قناة المسيرة التلفزيونية التابعة لجماعة الحوثي في اليمن اليوم الجمعة إن الملاحة الجوية توقفت في مطار أبها عقب استهدافه بطائرات "قاصف كي 2".

 

في المقابل، قال المتحدث باسم التحالف السعودي الإماراتي العقيد الركن تركي المالكي إن "قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي والقوات الجوية الملكية السعودية تمكنت صباح اليوم الجمعة من اعتراض وإسقاط خمس طائرات من دون طيار أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه مطار أبها الدولي ومحافظة خميس مشيط".

 

وأضاف المالكي -في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية- أن حركة الملاحة الجوية في مطار أبها الدولي تعمل بصورة طبيعية وليس هناك أي تأخير في الرحلات الجوية وحركة المسافرين.

 

وكان التحالف السعودي الإماراتي قد تعهد بالرد بصرامة على هجوم بصاروخ كروز شنه الحوثيون على المطار نفسه الواقع بجنوبي المملكة يوم الأربعاء وأسفر عن إصابة 26 من المسافرين من جنسيات مختلفة.

 

والخميس، قصف طيران التحالف السعودي الإماراتي مواقع بينها معسكرات للحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء.

 

ودأبت جماعة الحوثي على قصف مرافق حيوية سعودية بصواريخ بالستية وطائرات مسيرة، وتقول إن هذا القصف رد طبيعي على الغارات السعودية والإماراتية في اليمن التي خلفت خسائر بشرية هائلة.


التعليقات