الكشف عن سجون سرية وتعذيب واختطافات ترتكبها السعودية بالمهرة
- المهرة - خاص الجمعة, 14 يونيو, 2019 - 08:25 مساءً
الكشف عن سجون سرية وتعذيب واختطافات ترتكبها السعودية بالمهرة

[ الوكيل كلشات يكشف عن سجون سرية وتعذيب ترتكبه السعودية بالمهرة ]

كشف وكيل محافظة المهرة لشؤون الشباب بدر كلشات المهري، عن اختطافات وتعذيب تمارسها  المليشيات التي تم تشكيلها في المحافظة، بدعم إماراتي وسعودي، بحق شباب وناشطي المحافظة المناوئين لتواجد القوات السعودية.

 

وتعرض المواطن يونس سيف صالح سعيد (28 عاما) للاختطاف والتعذيب في مطار الغيضة من قبل مسلحين ملثمين بقيادة المدعو أحمد حسين سمنة نجل قائد المدرسة القتالية محور الغيضة.

 

وذكر كلشات في منشور بصفحته على فيسبوك أن الشاب يونس سعيد -من ابناء ردفان ويعمل في حراج الاسماك في المهرة- اختطفته المليشيا التي أنشأتها القوات السعودية مؤخرا بعد مداهمة منزله الاثنين الماضي ونقلته إلى مطار الغيضة الذي حولته القوات السعودية والإماراتية إلى ثكنة لها.

 

وتحدث سعيد في مقطع فيديو عن تعرضه للتعذيب لمدة يومين في مقر القوات السعودية بمطار الغيضة، مشيرا إلى وجود سجون سرية داخل المطار.

 

كما نشر كلشات صورا تظهر حجم التعذيب والتنكيل الذي تعرض له سعيد وقال إن المليشيا أفرجت عن المختطف بعد الاعتذار إليه بأنه لم يكن المقصود.

 

 

المهرة إلى أين؟؟؟ طوال الاشهر السابقة وانا أحذر من تشكيل مليشيات خارج إطار الدولة ومحاولة نقل النموذج العدني الى...

Posted by ‎بدر كلشات المهري‎ on Thursday, June 13, 2019

 

وقال وكيل محافظة المهرة "طوال الأشهر السابقة، وأنا أحذر من تشكيل مليشيات خارج إطار الدولة، ومحاولة نقل النموذج العدني إلى المهرة، وأصدرت بيانات رسمية تحذر من مغبة نقل الفوضى، ومن تمكين المليشيات لزمام الأمور، وتهميش أجهزة الأمن والجيش كمؤسسات رسمية".

 

 

واعتبر كلشات اختطاف المليشيات للمواطنين وتعذيبهم بأنها مهزلة واستهتار وأعمال إجرامية بعيدة كل البعد عن أجهزة الدولة وتعاملها بالقانون حيث تعتبر المليشيات خارج إدارة الأجهزة الأمنية التابعة للدولة.

 

وأوضح أن "المهرة لم يصبها أي أذى، ولم تصل إلينا تبعات انقلاب مليشيات الحوثي، واستطاعت أجهزة الأمن والجيش الرسمية في المحافظة العمل على أمن واستقرار المهرة طوال السنوات الماضية، في حين انهارت مؤسسات الدولة في كثير من المحافظات".

 

وأكد كلشات أن ما حذر منه للأسف يحدث حاليا في المهرة، حيث تم تشكيل مليشيات خارج إطار الدولة لغرض جر المهرة إلى مستنقع الاعتقالات والخطف والسجون السرية.

 

وأشار إلى هناك تواطؤا من قبل قيادات بالسلطة المحلية تجاه ما تمارسه هذه المليشيا بالمحافظة.

 

وناشد المسؤول المحلي الرئيس عبد ربه منصور هادي بأن يوجه بالتحقيق في هذه الجريمة وغيرها من الجرائم وإغلاق أي سجون سرية خارج إطار الدولة في المهرة ومنع أي تشكيلات مسلحة يحاول البعض تشكيلها ومنحها صفات شرعية وهي مليشيات لا تختلف عن المليشيات المسلحة المتواجدة في عدن وباقي المناطق الجنوبية.


التعليقات