هيومن رايتس: استهداف الحوثيين مطار أبها يشكل انتهاكاً لقوانين الحرب
- غرفة الأخبار السبت, 15 يونيو, 2019 - 06:27 مساءً
هيومن رايتس: استهداف الحوثيين مطار أبها يشكل انتهاكاً لقوانين الحرب

[ هيومن رايتس: قصف الحوثيين مطار أبها السعودي جريمة حرب ظاهرة ]

قالت منظمة "هيومن رايتس ووتش" إن استهداف الحوثيين مطار أبها الدولي جنوبي المملكة العربية السعودية بصاروخ كروز جريمة حرب ظاهرة.

 

وأضافت المنظمة الدولية في بيان لها نشرته في موقعها على الإنترنت أن قصف الحوثيين مطارا مدنيا يشكل انتهاكا لقوانين الحرب.

 

وقال مايكل بَيج، نائب مديرة قسم الشرق الأوسط في هيومن رايتس ووتش: "على الحوثيين أن يوقفوا حالا جميع هجماتهم على البنى التحتية المدنية في السعودية"، مشيرا إلى أن الهجمات غير الشرعية التي يشنها التحالف على اليمن لا تبرر أبدا الهجمات على المدنيين السعوديين.

 

وأضاف بَيج: "قتل المدنيين اليمنيين ومعاناتهم على يد التحالف بقيادة السعودية لا يبرران، بأي شكل من الأشكال، هجمات الحوثيين غير الشرعية على المدنيين السعوديين".

 

ووفقا للمنظمة، تحظر قوانين الحرب جميع الهجمات على المدنيين أو الهجمات التي لا يمكنها التمييز بين المدنيين والأهداف العسكرية.

 

وأقرت جماعة الحوثي بمسؤوليتها عن استهداف مطار "أبها"، الأربعاء، وقالت إن المقذوف "صاروخ كروز"، قبل أن تعلن هيئة الطيران المدني السعودية أن حركة الطيران في المطار تسير بشكل طبيعي.

 

وأعلن المتحدث باسم التحالف العربي العقيد الركن تركي المالكي أن سقوط القذيفة أدى إلى إصابة 26 مسافرا من جنسيات مختلفة، بينهم طفلان سعوديان وثلاث نساء، سعودية ويمنية وهندية.

 

وتوعدت الرياض باتخاذ تدابير عاجلة لردع ومحاسبة المسؤول عن الهجوم على مطار أبها جنوبي السعودية، كما قامت بشن غارات مكثفة استهدفت مواقع عسكرية تابعة للحوثيين في صنعاء.


التعليقات