في هجوم هو الثالث في أربعة أيام
الحوثيون يعلنون مجدداً استهدافهم مطاري أبها وجازان
- متابعة خاصة السبت, 15 يونيو, 2019 - 11:07 مساءً
الحوثيون يعلنون مجدداً استهدافهم مطاري أبها وجازان

[ الحوثيون يعلنون مجدداً استهدافهم مطاري أبها وجازان ]

أعلنت جماعة الحوثي مساء اليوم السبت استهدافها مطاري أبها وجازان جنوبي المملكة العربية السعودية بعمليات هجومية بطائرات مسيرة.

 

ونقلت وكالة سبأ التابعة للحوثيين عن مصدر في سلاح الجو أن طائرات قاصف 2k نفذت عمليات هجومية على مطاري أبها وجيزان السعوديين.

 

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة التابعة للحوثيين العميد يحيى سريع إن سلاح الجو المسير نفذ اليوم عملية واسعة ونوعية استهدفت مطاري أبها وجيزان بعدة عمليات بطائرة قاصف  2k.

 

وذكر سريع أن العملية الأولى استهدفت غرف التحكم والسيطرة لطائرات بدون طيار بمطار جازان، بينما استهدفت العملية الثانية محطة الوقود بمطار أبها الدولي بعدد من طائرات قاصف 2k، ما أدى إلى خروج المطارين عن الخدمة. وأضاف  "نعد النظام السعودي بأيام أشد إيلاماً". 

 

ولم يصدر عن السلطات السعودية أي تعليق يؤكد أو ينفي تلك المزاعم، بينما ذكرت وسائل إعلام سعودية أنه تم اعتراض صاروخ باليستي في سماء أبها.

 

وكانت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين أعلنت أمس الجمعة أن سلاح الجو المسير التابع لهم نفذ عمليات هجومية بعدد من طائرات قاصف 2K على مطار أبها السعودي، في حين أعلن التحالف اعتراضه 5 طائرات مسيرة.

 

والأربعاء الفائت، استهدفت جماعة الحوثي مطار أبها بصاروخ كروز، وأعلن المتحدث باسم التحالف العربي العقيد الركن تركي المالكي أن سقوط القذيفة أدى إلى إصابة 26 مسافرا من جنسيات مختلفة، بينهم طفلان سعوديان وثلاث نساء، سعودية ويمنية وهندية.


التعليقات