مسؤول حكومي: ايران هزمت في اليمن وصالح خاض حرباً وهمية ضد الحوثيين
- صحف الثلاثاء, 05 يناير, 2016 - 07:40 صباحاً
مسؤول حكومي: ايران هزمت في اليمن وصالح خاض حرباً وهمية ضد الحوثيين

[ المخلوع صالح ]

قال مسؤول رفيع في الحكومة اليمنية إن المشروع الإيراني في اليمن سقط بتدخل السعودية ودول التحالف، وأضاف أن «عاصفة الحزم والتحالف العربي، بقيادة السعودية، أربكت المشهد وأنهت أحلام الإمبراطورية الإيرانية، فكانت نهاية المشروع ليس في اليمن فقط لكن في المنطقة بشكل عام».
 
 وأشار المسؤول اليمني، الذي رفض ذكر اسمه، إلى أن إيران دعمت المتمردين الحوثيين منذ سنوات طويلة عبر التدريب والتأهيل والأموال والسلاح والتخطيط للانقلاب، بالتواطؤ مع المخلوع علي عبد الله صالح، الذي اعتبر المصدر أنه «خاض حروبا وهمية ضد الحوثيين، خلال 2004 وحتى 2009، راح ضحيتها خيرة أبناء اليمن من المقاتلين في صفوف القوات المسلحة والأمن»،.
 
واكد أن «إيران هي المتسبب الرئيسي فيما تعرض ويتعرض له اليمن من حرب ودمار وخراب»، إلى جانب «مساهمتها الفاعلة في تأجيج النزعات الطائفية والمذهبية في بلد كاليمن، لم يكن يشهد مثل هذه النعرات، قبل التدخلات الإيرانية».
 
 وقال المسؤول اليمني إن إيران هزمت في اليمن، وذلك من خلال تحرير المحافظات الجنوبية والجوف ومأرب، مشيرا إلى أن بقية المحافظات في طريقها إلى التحرير، وفي مقدمتها العاصمة صنعاء، التي باتت المواجهات تدور في حزامها الأمني من الجهة الشمالية - الشرقية.
 
 وسخر المسؤول اليمني من التعليقات والتصريحات الإيرانية بشأن اليمن وسيطرتهم عليها، مؤكدا أنه «بعد الانقلاب على الشرعية في اليمن خرج عدد من قيادات طهران في الحرس الثوري الإيراني ليقول إن صنعاء هي رابع عاصمة عربية تسقط بيد إيران، وسمعنا كثيرا من ملالي قم والنجف وهم يتفاخرون بسقوط اليمن بيد الحوثيين، وكانوا يعتبرون ذلك نجاحا وامتدادا للثورة الإيرانية. 


التعليقات