التحالف رفض منحه إذنا بالوصول إلى المدينة.. فريق الخبراء يصل مدينة التربة بتعز
- تعز - خاص الأحد, 16 يونيو, 2019 - 07:54 مساءً
التحالف رفض منحه إذنا بالوصول إلى المدينة.. فريق الخبراء يصل مدينة التربة بتعز

[ فريق خبراء لجنة العقوبات الدولية التابعة لمجلس الأمن لحظة زيارته لمدينة التربة بتعز ]

وصل فريق خبراء لجنة العقوبات الدولية التابعة لمجلس الأمن الدولي، اليوم الأحد، إلى مدينة التربة في جنوب محافظة تعز.

 

وقالت مصادر محلية لـ"الموقع بوست" رافقت الفريق خلال زيارته لمدينة التربة إن فريق الخبراء عقد اجتماعا مع منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان، بحضور وكيلي محافظة تعز محمد عبد العزيز وعبد الحكيم عون ورئيس أركان محور تعز العميد عبد العزيز المجيدي ورئيس عمليات المحور العميد عدنان رزيق ومدير عام شرطة تعز العميد منصور الأكحلي ومدير الاستخبارات العسكرية بتعز العميد عبده البحيري.

 

وأكدت المصادر أن الفريق أعرب عن أسفه لمنعه من زيارة مدينة تعز بسبب امتناع قيادة التحالف العربي عن منحه تصريح الدخول إلى المدينة، واكتفت بالسماح له بزيارة مدينة التربة فقط.

 

 ووفقا للمصادر فقد ناقش الاجتماع بين المسؤولين الحكوميين والفريق الأممي جملة من القضايا بينها الانتهاكات التي تمارسها جماعة الحوثي في تعز، والحصار الجائر، والقصف العشوائي الذي تسبب بسقوط المئات من القتلى والجرحى في أوساط المدنيين وعمليات التهجير القسري للأسر.

 

 

وأضافت أن الفريق الأممي طلب من قيادات السلطة المحلية والعسكرية في تعز تزويده بقوائم عن مقتنيات المحافظة من الآثار والمخطوطات بشكل كامل، وتلك التي تم تسليمها من قبل كتائب "أبو العباس" وتلك التي تمت استعادتها بعد خروج الكتائب من تعز ولا تزال مفقودة.

 

وخلال اللقاء مع فريق الخبراء -وفقا للمصادر- تم مناقشة وضع الجماعات المتمردة على قيادة الجيش في المحافظة والمحسوبة على بعض الألوية العسكرية واحتضان تلك الجماعات للإرهاب وتمويله، كما تم التطرق للجانب الأمني داخل مدينة تعز والأرياف والمديريات.

 

ويعد فريق الخبراء أحد اللجان الأممية المختصة بمتابعة الوضع في اليمن، وفقا لقرار مجلس الأمن الذي أبقى اليمن تحت الملاحظة السنوية، ويصدر الفريق تقارير سنوية عن الأوضاع في اليمن.


التعليقات