مصدر حكومي لـ"الموقع بوست": وساطة سعودية تنهي التوتر بين الشرعية والانتقالي بعدن
- عدن - خاص الأحد, 16 يونيو, 2019 - 09:25 مساءً
مصدر حكومي لـ

[ ازدادت التوترات الأمنية مؤخرا بين الحكومة الشرعية والانتقالي بعدن ]

قالت مصادر حكومية رفيعة المستوى إن وساطة سعودية أفضت إلى لقاءٍ ضم قيادات ألوية الحماية الرئاسية الحكومية بقيادات عسكرية موالية للانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، في مقر الحكومة بمعاشيق، مساء اليوم الأحد.

 

وأضافت المصادر لـ"الموقع بوست" أن اللقاء الذي نسقه الجانب السعودي هدف لنزع فتيل التوتر بين الشرعية من جهة والانتقالي الجنوبي من جهة أخرى.

 

وذكرت أن قيادات عسكرية موالية للانتقالي وبمقدمتهم قائد اللواء الأول مشاة (جبل حديد) العميد علي صالح أبو عمر كانوا حاضرين في اللقاء، والذي يُعد الأول من نوعه منذ نشأة الانتقالي الجنوبي في مايو من العام 2017.

 

وكانت العاصمة المؤقتة عدن قد شهدت خلال الأيام القليلة الفائتة حالة من التوتر العسكري، رفعت خلالها مُعسكرات ألوية الحماية الرئاسية جاهزيتها القتالية، بينما وصلت إمدادات عسكرية من دولة الإمارات لمعسكرات الحزام الأمني وباقي التشكيلات العسكرية الموالية للانتقالي الجنوبي.

 

تجدر الإشارة إلى أن القوات العسكرية الموالية للانتقالي الجنوبي والمدعومة إماراتياً، سبق وأن هاجمت معسكرات ألوية الحماية الرئاسية الحكومية ومقار الحكومة في يناير من العام المنصرم، حيث شهدت المدينة معارك بين الطرفين قبل أن تتدخل وساطة سعودية أفضت لوقف المواجهات المسلحة وانسحاب القوى العسكرية لمعسكراتها.


التعليقات